مظاهرات عارمة تعم باريس احتجاجا على قانون رفع سن التقاعد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55486/

خرج مئات الالوف من المواطنين في فرنسا الى الشوارع احتجاجا على استمرار الرئيس نيكولا ساركوزي على نيته في رفع سن التقاعد. فقد ملأ الناس ساحات وطرق العاصمة باريس رافعين الاعلام والشعارات المنددة بالسياسة الاجتماعية للرئيس ساركوزي.

خرج مئات الالوف من المواطنين في فرنسا الى الشوارع احتجاجا على استمرار الرئيس نيكولا ساركوزي على نيته في رفع سن التقاعد.
وكما افادت شبكة "بي بي سي" البريطانية للتلفزة يوم السبت 2 أكتوبر/تشرين الاول، فقد ملأ الناس شوارع العاصمة باريس رافعين الاعلام والشعارات المنددة بالسياسة الاجتماعية للرئيس ساركوزي.
وأوضحت الشرطة الفرنسية أن نحو 63 ألف شخص يشاركون في المظاهرات التي جرت في باريس، بناء على دعوة من اتحادات النقابات العمالية التي اختارت إجراء المظاهرات اليوم السبت، وهو يوم عطلة، لإعطاء الفرصة للعاملين في القطاع الخاص وأسرهم المشاركة في هذه المظاهرات بدون الاضطرار إلى الإضراب عن العمل.
وشارك في المظاهرات عدد كبير من قادة التجمعات النقابية والزعماء السياسيين، وعلى رأسهم مارتين اوبيرى زعيمة الحزب الاشتراكي، وبيرتران ديلانو عمدة باريس الاشتراكي. ومن المتوقع ان تعم حوالي 200 مظاهرة كافة مناطق فرنسا.
يذكر ان مشروع القانون الذي سيبدأ مجلس الشيوخ الفرنسي النظر فيه يوم الثلاثاء القادم، ينص على رفع سن التقاعد من 60 الى 62 سنة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك