مقتل 18 مسلحا في غارتين لطائرتين امريكيتين بدون طيار بباكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55477/

اسفر هجوم قامت به يوم السبت 2 اكتوبر/ايلول طائرتان امريكيتان بدون طيار عن مقتل 18 مسلحا شمال غرب باكستان قرب الحدود الأفغانية.

اسفر هجوم قامت به يوم السبت 2 اكتوبر/ايلول طائرتان امريكيتان بدون طيار عن مقتل 18 مسلحا  شمال غرب باكستان قرب الحدود الأفغانية.
وأوضح ممثلون في اجهزة الامن الباكستانية أن مجموعة أولى من الصواريخ استهدفت منزلا يتردد عليه المتمردون في بلدة دشغاه التي تبعد نحو 45 كيلومترا غربا عن ميران شاه، كبرى مدن وزيرستان الشمالية، المنطقة القبلية التي تتمركز فيها طالبان باكستان.
من جهة ثانية ما زالت قوافل امدادات حلف شمال الاطلسي بين باكستان وافغانستان متوقفة  لليوم الثالث على التوالي مما ادى الى تشكيل طابور طويل من الشاحنات عند الحدود.
وكانت باكستان قد اتخذت قرارا بوقف السماح لإمدادات "الناتو" بعد أن خرقت طائرات الحلف الحدود الباكستانية وتسببت بمقتل ثلاثة جنود باكستانيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح يوم الخميس في غارتين جويتين أثناء ملاحقة مسلحين.
وردت السلطات الباكستانية فورا بغلق الحدود في معبر خيبر اكبر طريق برية لتزويد القوات الدولية في افغانستان.
ويعتبر المراقبون ان هذا الحادث، وردة فعل اسلام آباد عليه، يعكسان مدى توتر العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة، البلدين الذين يعتبران حيلفين في محاربة الارهاب.
هذا وزادت القوات الجوية الامريكية عدد الضربات على مواقع المتطرفين في باكستان في الآونة الاخيرة، اذ قامت خلال شهر سبتمبر وحده المنصرم طائرات الناتو بـ 21 عملية قصف داخل الآراضي الباكستانية.
وتستمر واشنطن في نفس الوقت بتجاهل احتجاجات السلطات الباكستانية، التي تطالب باحترام سيادة البلاد والكف عن هذه العمليات التي تودي بحياة المدنيين فضلا عن العسكريين.

المصدر : وكالة "ايترتاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك