مهرجان مرج ابن عامر للثقافة والفنون يعود إلى جنين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55459/

تشهد الأرض الفلسطينية، ازدياد الفعاليات الثقافية التنوعة، ومن بينها مهِرجان "مرج ابن عامر الثالث للثقافة والفنون" الذي يعود إلى مدينة جنين بحلة جديدة بعد انقطاع دام عشر سنوات .

تشهد الأرض الفلسطينية، ازدياد الفعاليات الثقافية المتنوعة، ومن بينها مهِرجان "مرج ابن عامر الثالث للثقافة والفنون" الذي يعود إلى مدينة جنين بحلة جديدة بعد انقطاع دام عشر سنوات .
وجاء مهرجان مرج بني عامر للثقافة والفنون بعد مهرجان سبسطية ليبعث الحياة من جديد في مدينة جنين، هذا المهرجان الذي سمي كناية عن مرج بني عامر اضخم سهول فلسطين الزراعية والذي يتربع في الوسط بين بيسان وجنين وحيفا.
بحلة جديدة وموقع مميز اقيم المهرجان في احدى مدرجات المدينة التي تحاكي بتصميمها المدرج الروماني ليحتض المهرجان الاف الزوار من سكان المدينة والمدن الاخرى المجاورة ولتمتلئ الشوارع بالناس بعد ان حولتها سنوات الانتفاضة إلى شوارع خالية كما في مدن الاشباح.
من الدبكة الفلسطينية للموشحات الاندلسية عجت فقرات المهرجان بالفعاليات الفنية والثقافية المميزة والتي حرمت منها مدينة جنين طيلة العشر سنوات الماضية.
 بعد غياب طويل يعود مهرجان مرج بني عامر ليحي الحركة الثقافية والفنية في المدينة. هذه المدينة التي عانت الكثير خلال سنوات الانتفاضة.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية