فلسطينيو 48 يحيون ذكرى انتفاضة الاقصى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55457/

احيا الفلسطينيون في اسرائيل يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول الذكرى العاشرة لانتفاضة الأقصى بسلسلة فعاليات وإضراب شامل احتجاجا على المخططات الإسرائيلية لتهويد القدس. وتأتي هذه الذكرى تزامنا مع دعوات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لطرد عرب الداخل وإعلان إسرائيل دولة يهودية.

احيا الفلسطينيون في اسرائيل الذكرى العاشرة لانتفاضة الأقصى المصادفة 1 اكتوبر/تشرين الاول بسلسلة فعاليات وإضراب شامل احتجاجا على المخططات الإسرائيلية لتهويد القدس. وزار فلسطينيو 48 ووفود سياسية أضرحة الشهداء الـ13 الذين قتلوا بنيران الشرطة الاسرائيلية عام 2000.
وطالب رئيس لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل محمد زيدان المستشار القضائي لحكومة الكيان بإعادة فتح ملف الشهداء الذي أغلق عام 2008 بحجة فقدان الأدلة القضائية. وقال زيدان تعليقا على هذا الموضوع "نستغرب رد المستشار القانوني باغلاق الملف ولن نسكت في الاسبوع القادم سنتوجه للمحكمة الدوليه".
وتأتي هذه الذكرى تزامنا مع دعوات وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لطرد عرب الداخل وإعلان إسرائيل دولة يهودية. هذا وذكرت وزارة الاعلام الفلسطينية في تقرير لها اصدرته بمناسبة الذكرى العاشرة لانتفاضة الاقصى ان عدد الشهداء خلالها بلغ 7407 شهيدا من بينهم 1859 طفلا تقل أعمارهم عن 18 عاما.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)