اقامة جسر تلفزيوني مسرحي بين موسكو وباريس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55455/

في إطار سنة فرنسا في روسيا، أقيم في العاصمة الروسية جسر تلفزيوني بين موسكو وباريس. وجاء الحوار مع انطلاقة مشروع جديد يحمل اسم: "المسرح الفرنسي.. إلى الروسية للمرة الأولى".

في إطار سنة فرنسا في روسيا، أقيم في العاصمة الروسية جسر تلفزيوني بين موسكو وباريس. وجاء الحوار مع انطلاقة مشروع جديد يحمل اسم: "المسرح الفرنسي.. إلى الروسية للمرة الأولى". وقد جرى نقاش حول العديد من قضايا المسرح بين قادة مسرح موسكو الفني وخمسةٌ من المخرجين الفرنسيين.
وفي مسرح موسكو الفني، وخلال شهر أكتوبر/تشرين الاول  وحتى شهر ديسمبر/كانون الاول من هذا العام سيقوم خمسة من المخرجين الفرنسيين الشباب ممن يحظون بشهرة وسط الجمهور الاوروبي بوضعِ مخطط مستقبلي لعرض خمسِ مسرحيات فرنسية غيرِ معروفة للمشاهد الروسي، وهي مسرحيات مستوحاة من أعمالٍ لمشاهير المسرح الفرنسي في القرن العشرين. وتناقش كل منها قضايا مهمة تمس الجمهور الروسي والاوروبي في حياتهم الراهنة. الهدف الاساسي من المشروع، وضع استراتيجية للتكاملِ بين نتاج المسرح الروسي والمسرح العالمي وذلك بواسطةِ توحيد الجهود بين مدرسة التمثيل الروسيةِ الرائدة وألق الإبداع المسرحي الفرنسي، نصا وإخراجا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية