اشتون تلتقي نتانياهو وتحضّه على تمديد تجميد الاستيطان لإنقاذ المفاوضات من الانهيار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55453/

اكدت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون، بعد لقائها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول في القدس، أكدت ان عدم تمديد تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية قد يؤدي الى انهيار المفاوضات ويعرض فرص السلام في المنطقة للخطر. كما تطرقت اشتون الى الوضع في قطاع غزة، ودعت الى رفع الحصار وخصوصا في هذه الفترة حيث تتوفر فرصة لانتعاش الاعمال التجارية هناك.

اكدت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون ان عدم تمديد تجميد الاستيطان في الاراضي الفلسطينية قد يؤدي الى انهيار المفاوضات ويعرض فرص السلام في المنطقة للخطر.

وقالت اشتون في مؤتمر صحفي عقب لقائها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول في القدس، أنها جاءت إلى المنطقة للتعبير عن التزام الإتحاد الأوروبي ودعمه لاستمرار المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين، واعربت عن املها في ان تقود المحادثات الى التوصل لحل الدولتين للشعبين حتى نهاية العام.

كما تطرقت اشتون الى الوضع في قطاع غزة قائلة ان "غزة ما زالت في قلبي وانا ادعو الى رفع الحصار وخصوصا الان حيث تتوفر فرصة انتعاش الاعمال التجارية"، مؤكدة على ان الاتحاد الاوروبي سيواصل منح الدعم بقدر الامكان للتوصل الى اتفاق سلام تعيش فيه دولة اسرائيل ودولة فلسطين جنبا الى جنب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية