بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية بجمهورية لاتفيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55452/

افتتحت صباح يوم السبت 2 أكتوبر/تشرين الثاني مراكز الاقتراع في الانتخابات البرلمانية بجمهورية لاتفيا. ويتنافس على المقاعد المئة للسيم (البرلمان) في هذه الجمهورية البلطيقية 1234 مرشحا من 13 قائمة للاحزاب والتحالفات. وتشير استطلاعات للرأي اجريت عشية الانتخابات الى تقدم 6 احزاب، بما في ذلك ائتلاف يمين الوسط الحاكم وحزبين مؤيدين لحقوق المواطنين الناطقين بالروسية.

افتتحت صباح يوم السبت 2 أكتوبر/تشرين الثاني مراكز الاقتراع في الانتخابات البرلمانية بجمهورية لاتفيا. ويتنافس على المقاعد المئة للسيم (البرلمان) في هذه الجمهورية البلطيقية  1234 مرشحا من 13 قائمة للاحزاب والتحالفات.
وقالت وكالة "رويترز" ان نتائج استطلاعات للرأي اجريت عشية الانتخابات تشير الى ان ائتلاف يمين الوسط الحاكم بزعامة رئيس الوزراء فالديس دومبروفسكيس يمتلك فرصة للبقاء في السلطة. بدورها أفادت وكالة "ايتار - تاس" للانباء استنادا الى نتائج الاستطلاعات بتقدم 6 أحزاب منها حزبان مؤيدان لحقوق المواطنين الناطقين بالروسية و4 من الاحزاب اليمينية. وحسب بعض المعطيات، يتصدر قائمة المرشحين من حيث الشعبية حزب "مركز التوافق" المؤيد لحقوق المواطنين الناطقين بالروسية، حيث يتمتع بتأييد نسبة حوالي 20 % من الناخبين البالغ عددهم 1.6 مليون شخص من أصل 2.3 مليون نسمة. والجدير بالذكر ان زعيم الحزب نيل اوشاكوف أصبح أول عمدة روسي الاصل للعاصمة اللاتفية ريغا العام الماضي، وذلك بعد فوز حزبه في الانتخابات البلدية.
وبدأ التصويت الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (الثامنة بتوقيت موسكو)  وينتهي في الساعة الثامنة مساء.

 وتجري الانتخابات  بعد احدى أصعب فترات الركود في الاتحاد الاوروبي، ويتوجب على الناخبين اللاتفيين التقرير على التزام البلاد ببرنامجها التقشفي الذي يقوده صندوق النقد الدولي وهدفها الانضمام الى اليورو عام 2014 .
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)