مدفيديف واوباما يبحثان مسألة انضمام روسيا الى منظمة التجارة الدولية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55441/

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اثناء مكالمة هاتفية مع نظيره الامريكي باراك اوباما مسألة انضمام روسيا الى منظمة التجارة الدولية. حيث اكد الجانبان على انتهاء المباحثات الثنائية حول دخول روسيا في المنظمة.

بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الجمعة 1 اوكتوبر/تشرين الاول في
اثناء مكالمة هاتفية مع نظيره الامريكي باراك اوباما مسألة استكمال اجراءات انضمام روسيا الى منظمة التجارة الدولية. افادت بذلك للصحفيين المتحدثة باسم الرئيس الروسي ناتاليا تيماكوفا، التي قالت  " لقد اكد الجانبان على انه، وحسب الاتفاقيات المبرمة اثناء المباحثات في واشنطن، فان المباحثات الثنائية حول انضمام روسيا الى المنظمة انتهت".
كما بحث الجانبان المسائل المتعلقة بتزامن ابرام اتفاقية الحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية من قبل برلماني البلدين ، والوضع حول ايران ومواضيع دولية اخرى.
وبعد المكالمة التقى الرئيس مدفيديف النائب الاول لرئيس الحكومة الروسية ايغور شوفالوف واعرب عن شكره للحكومة لعملها الموجه على انهاء المحادثات الثنائيةالخاصة بانظام روسيا لهذه المنظمة ، واعطى تعليماته بتنفيذ الاتفاقية مع واشنطن تقنيا.
واشارت تيماكوفا الى ان الرئيس اعطى كذلك التوجيهات بتفعيل المحادثات المتعددة الجوانب حول انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية "ما سيشكل مرحلة نهائية للانضمام الى هذه المنظمة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)