اوكرانيا وايران تنويان تصنيع 160 طائرة من طراز "آن - 158"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55430/

وقعت اوكرانيا وايران اتفاقية شراء وتجميع طائرات "آن - 158" الاوكرانية . اورد هذا الخبر دميتري كيفا رئيس ادارة مؤسسة"أنتونوف" الاوكرانية الحكومية في مؤتمر صحفي عقد يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول في معرض "افيامير( عالم الطيران) – 21" .

وقعت اوكرانيا وايران اتفاقية شراء وتجميع  طائرات "آن - 158" الاوكرانية . اورد هذا الخبر دميتري كيفا  رئيس ادارة  مؤسسة"أنتونوف" الاوكرانية الحكومية في مؤتمر صحفي عقد يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول  في معرض "افيامير( عالم الطيران) – 21" .

وبحسب قوله  فالجانب الايراني ينوي استئجار طائرتين من هذا الطراز وشراء 18 طائرة اخرى . كما تقضي الاتفاقية  بتجميع وتصنيع هذه الطائرة في ايران. ومن المخطط وفقا لهذا المشروع تجميع 60 طائرة من هذا النوع.
وقال كيفا:"  تم توقيع اتفاقية شراء وتجميع الطائرات من طراز"ان – 158" . ويتم حاليا اعداد الخبراء ويجري تبادل المعلومات والخبرات". وابرز كيفا ان التعاون هذا  يحقق في المجال المدني. ويدور الحديث حول طائرات الركاب  التي ستستخدم للاغراض المدنية.  لذلك لا تمارس الدول الاجنبية نقدا ازاء اوكرانيا".
 وبحسب قوله فان  طائرة "آن – 158" ستواصل  برنامج التجارب بغية الحصول على الترخيص اللازم بالطيران ، ومن المتوقع ان تحصل الطائرة على الترخيص الرسمي عام 2011.
يذكر ان طائرة "آن - 158" بوسعها نقل 86 راكبا. وتقدر قيمة الواحدة منها  بـ 27 مليون دولار.
وافاد كيفا ايضا بان الجانب الايراني يعتزم تنشيط مشروع تجميع  طائرات "آن - 140"  في مصنع اصفهان للطائرات حيث تم تجميع 10 طائرات من هذا النوع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك