مقتل 7 اشخاص في انفجار اثناء عرض عسكري بالعاصمة النيجيرية ابوجا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55419/

قتل 7 اشخاص على الاقل واصيب 3 آخرون بجروح في انفجارين بالعاصمة النيجيرية ابوجا صباح يوم الجمعة 1 اكتوبر/تشرين الاول اثناء عرض عسكري بمناسبة الذكرى الـ50 لاعلان استقلال البلاد.

قتل 7 اشخاص على الاقل واصيب 3 آخرون بجروح في انفجارين بالعاصمة النيجيرية ابوجا صباح يوم الجمعة  1 اكتوبر/تشرين الاول اثناء عرض عسكري بمناسبة الذكرى الـ50 لاعلان استقلال البلاد.
وقالت وكالة "اسوشيتد بريس" للأنباء ان سيارتين مفخختين انفجرتا قرب مكان اجراء العرض الذي حضره مسؤولون نيجيريون وضيوف أجانب. كما افادت الوكالة بأن احد منظمي العرض تلقى مسبقا رسالة عبر الانترنت من الناطق باسم حركة تحرير دلتا النيجر جومو غبومو  جاء فيها ان عدة عبوات ناسفة زرعت في مكان اجراء العرض وقربه. وقال غبومو انه يجب  اجلاء المواطنين من المنطقة قبل الساعة التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي، غير ان اجهزة الامن النيجيرية لم تستجب لهذا التحذير.
وتجدر الاشارة الى ان حركة تحرير دلتا النيجر تهاجم بانتظام المنشآت النفطية في البلاد، وضمنا خطوط انابيب شركتي "شيل" و"شيفرون" بولاية ريفرس النيجيرية، كما يقوم عناصر الحركة باختطاف موظفي الشركات النفطية العاملة في البلاد ، بمن فيهم الأجانب، للحصول على فدية .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك