ضمانات من أوباما لعباس تتضمن دعما أمريكيا لاقامة دولة فلسطينية في حدود 1967

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55418/

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما نقل حزمة مقترحات جديدة غير مسبوقة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتضمن دعما أمريكيا لاقامة دولة فلسطينية في حدود عام 1967، في حال قرر عباس الاستمرار بالمفاوضات ولم يوقفها ردا على قرار اسرائيل انهاء تجميد الاستيطان.

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما نقل حزمة مقترحات جديدة غير مسبوقة الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتضمن دعما أمريكيا لاقامة دولة فلسطينية في حدود عام 1967، في حال قرر عباس الاستمرار بالمفاوضات ولم يوقفها  ردا على قرار اسرائيل انهاء تجميد الاستيطان.

واوردت الصحيفة نص الرسالة الرئاسية الامريكية  وجاء فيها: "تلتزم الادارة الامريكية باقامة دولة فلسطينية في حدود عام 67 مع تبادل للاراضي اذا قرر الفلسطينيون الاستمرار بالمفاوضات ، واذا ما قرروا عكس ذلك فيمكن اعتبار الضمانات والرسالة التي تضمنتها لاغية".

وكان موقع صحيفة "معاريف" قد كشف امس رسالة ضمانات اخرى بعثها  الرئيس الامريكي باراك اوباما الى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مقابل موافقة نتانياهو على تمديد تجميد الاستيطان لشهرين ، تعهد فيها اوباما بضمان "امن اسرائيل"، وبإبقاء سيطرة الجيش الاسرائيلي على غور الاردن عند التوصل الى اتفاق نهائي بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي.

وتضمنت الرسالة ضمانات امريكية اخرى لاسرائيل في حال التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين، ومنها تزويد اسرائيل بأسلحة متطورة، واحباط أي محاولة من المجموعة العربية بطرح الموضوع الفلسطيني على مجلس الامن في اثناء فترة التفاوض التي تمتد لمدة عام واحد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية