راسموسن ينعي 4 جنود جورجيين في افغانستان ويؤكد ان ابواب الناتو مفتوحة امام تبليسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55408/

أعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي انديرس فوغ راسموسن ان حلف الناتو ينتظر انضمام جورجيا الى عضويته. كما قدم تعازيه للقيادة الجورجية بصدد مقتل 4 جنود في افغانستان. ادلى راسموسن بهذا التصريح خلال لقائه النواب الجورجيين يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول بعد وصوله الى العاصمة الجورجية تبليسي بزيارة تستغرق يوما واحدا.

أعلن الامين العام لحلف شمال الاطلسي انديرس فوغ راسموسن ان حلف الناتو ينتظر انضمام جورجيا الى عضويته. ادلى راسموسن بهذا التصريح خلال لقائه النواب الجورجيين يوم 1 اكتوبر/تشرين الاول بعد وصوله الى العاصمة الجورجية تبليسي بزيارة تستغرق يوما واحدا.
وقال راسموسن ان "القرار الذي تبنته قمة الناتو في بوخارست عام 2008 ما زال قائما، ونعلن من جديد ان أبواب عضوية الحلف مفتوحة امام جورجيا". وألقى راسموسن كلمة امام الجنود الجورجيين اثناء زيارته مقر وزارة الدفاع، حيث قدم تعازيه  للجورجيين بصدد مقتل 4 من الجنود في افغانستان. وقال مخاطبا العسكريين الجورجيين "أود ان أقدم أحر التعازي للشعب الجورجي وذوي الجنود، فان وحدات القوات المسلحة الجورجية التى ترابط في افغانستان تؤدي الخدمة في ولاية هلمند التى تعتبر احدى أخطر مناطق البلاد، وذلك من اجل حماية الشعب الافغاني واحلال الاستقرار والسلام في هذه البلاد".
وكانت وزارة الدفاع الجورجية اعلنت يوم 30 سبتمبر/ايلول عن مقتل 4 جنود في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق سير قافلتهم. ويؤدي الخدمة في افغانستان حاليا أكثر من 900 جندي جورجي.
هذا ومن المتوقع ان يلتقي راسموسن قبل مغادرة تبيليسي كلا من الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي ورئيس الوزراء نيكا غيلاوري. كما سيحضر الامين العام للناتو فعاليات افتتاح احد مكاتب الاتصالات يتبع للحلف سيتخذ من المبنى السابق للسفارة الامريكية  مقرا له.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)