إيران تعلن تأجيل وضع محطة بوشهر النووية للكهرباء في الخدمة بسبب الاحوال الجوية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55394/

أعلن رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي يوم 30 سبتمبر/أيلول ان بدء انتاج الطاقة في محطة بوشهر الكهروذرية يؤجل لمدة شهرين او ثلاثة، حيث لن يبدأ قبل يناير/ كانون الثاني المقبل. وأوضح صالحي إن التأجيل يأتي بسبب سوء الاحوال ، مشددا على ان تعديل الجدول الزمني السابق لا يرجع الى اصابة أجهزة الحاسوب في المنشآت الصناعية الايرانية بفايروس الكمبيوتر "ستاكسنت".

أعلن رئيس هيئة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي يوم 30 سبتمبر/أيلول ان بدء انتاج الطاقة في محطة بوشهر الكهروذرية يؤجل لمدة شهرين او 3 أشهر، حيث لن يبدأ قبل  يناير/ كانون الثاني المقبل.
وأوضح صالحي إن التأجيل يأتي بسبب سوء الاحوال الجوية، علما ان المحطة تقع في المنطقة الاكثر ارتفاعا للحرارة على شاطئ الخليج العربي. وشدد المسؤول الايراني على ان تعديل الجدول الزمني السابق لوضع المحطة بالخدمة لا يرجع الى اصابة اجهزة الحاسوب في المنشآت الصناعية الايرانية بفايروس الكمبيوتر "ستاكسنت".
وكان صالحي أعلن منذ يومين أن بعض أجهزة الكمبيوتر الخاصة التابعة لموظفي المحطة قد أصيبت بالفايروس، لكنه ذكر أن ذلك لم يلحق الضرر بنظام الكمبيوتر الرئيسي في المنشأة.
والجدير بالذكر ان محطة بو شهر وهي أول محطة كهروذرية ايرانية كانت قد دشنت بشكل رسمي في أغسطس/ آب الماضي بعد سنوات من التأجيل. ونقل التلفزيون الايراني عن صالحي ان ضخ الوقود الى مفاعل المحطة سينتهي بحدود يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل على ان يبدأ تزويد الشبكة بالكهرباء التي تولدها المحطة "بعد شهرين او ثلاثة".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك