فوز كبير لتسيسكا موسكو وهزيمة قاسية لدينامو كييف

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55387/

شهدت الجولة الثانية للدوري الأروروبي لكرة القدم يوم الخميس 30 سبتمبر/أيلول فوزين ساحقين لفريقي تسيسكا موسكو وباتي البيلاروسي على ضيفيهما فريق سبارتا براغ التشيكي والكمار الهولندي، وهزيمة قاسية لفريق دينامو كييف الأوكراني أمام مضيفه شيريف المولدافي بهدفين دون رد، وسقوط فريق ليفربول الانكليزي في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أوتريخت الهولندي.

شهدت الجولة الثانية للدوري الأروروبي لكرة القدم يوم الخميس 30 سبتمبر/أيلول فوزين ساحقين لفريقي تسيسكا موسكو وباتي البيلاروسي على ضيفيهما فريق سبارتا براغ التشيكي والكمار الهولندي، وهزيمة قاسية لفريق دينامو كييف الأوكراني أمام مضيفه شيريف المولدافي بهدفين دون رد، وسقوط فريق ليفربول الانكليزي في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أوتريخت الهولندي.

ففي المباراة التي جرت على ملعب "أرينا خيمكي" بمقاطعة موسكو تغلب تسيسكا موسكو على ضيفه فريق سبارتا براغ التشيكي  بثلاثة أهداف دون رد، أحرزها كل من مهاجمه الايفواري سيدو دومبيا هدفين في الدقيقتين الـ (73، 88)، والتشيلي مارك غونزاليس من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 84 من زمن اللقاء.

وانفرد فريق تسيسكا موسكو بهذا الفوز قائمة المجموعة (F) برصيد 6 نقاط، ويحتل فريق باليرمو الايطالي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط حصل عليها إثر فوزه على مضيفه لوزان السويسري بهدف وحيد أحرزه لاعبه جوليو ميلياتشو في الدقيقة الـ 79 من عمر المباراة، بينما تراجع فريق سبارتا الى المركز الثالث بعد أن توقف رصيده عند ثلاث نقاط، ويتذيل فريق لوزان المجموعة من دون نقاط.

المجموعة (E)

كما حقق فريق باتي فوزاً ساحقاً على ضيفه الكمار الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد فقط، أحرز أهداف أصحاب الأرض كل من فيتالي روديونوف وأرتيوم كونتسيفوي والبرازيلي رينان بريسان وإيدغار عليخانوفيتش في الدقائق الـ (5، 49، 77، 83) على التوالي، بينما سجل الايسلندي كولبين سيكتورسون هدف الشرف للفريق الهولندي.

بينما تعرض فريق دينامو كييف الأوكراني لهزيمة قاسية أمام مضيفه شيريف تيراسبول المولدافي بهدفين دون رد، أحرزهما كل من الروسي الكسندر يروخين والبرازيلي جيمي فرنسا في الدقيقتين الـ (8، 37) على التوالي.

وارتقى فريق باتي بهذا الفوز الى صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام شيريف والكمار الثاني والثالث على التوالي، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة فقط ويحتل المركز الرابع الأخير.

المجموعة (K)

سقط فريق ليفربول الانكليزي في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أوتريخت الهولندي، بينما جاءت المباراة الثانية من هذه المجموعة في غاية الاثارة بين فريق ستيوا بوخارسيت الروماني وضيفه نابولي الإيطالي، بالرغم من أنها انتهت بالتعادل ايضاً ولكن بثلاثة أهداف لكل منهما. جاءت أهداف الفريق الروماني عن طريق كل من فابيانو سانتكروتشي (خطأ في مرمى فريقه) وكريستيان تاناسي واليوناني بانتيليس كابيتانوس في الدقائق (2، 12، 16) على التوالي، بينما حمل أهداف الفريق الضيف توقيع كل من لويجي فيتالي والسلوفاكي ماريك غامشيك والأوروغوياني إدينسون كافاني في الدقائق الـ (44، 73، 90+7) على التوالي من زمن المباراة التي شهدت طرد اليوناني بانتيلي كابيتانوس مهاجم ستيوا في الدقيقة الـ 31 من الشوط الأول.

وبالتالي لم يطرأ تغيير على الترتيب، حيث بقي فريق ليفربول في الصدارة برصيد 4 نقاط، ويليه فريقا نابولي وأوتريخت في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطتين لكل منهما، ويحتل ستيوا المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.

المجموعة (J)

خسر فريق بوروسيا دورتموند الألماني أمام ضيفه إشبيلية الإسباني بهدف وحيد أحرزه الإيطالي لوكا تشيغاريني في الدقيقة الـ (45) من عمر المباراة.
وفي المجموعة نفسها، فاز باريس سان جرمان الفرنسي على ضيفه كارباتي لفوف الأوكراني بهدفين مقابل لاشيء، أحرزهما كريستوف جاليه والبرازيلي نيني في الدقيقتين الـ (4، 20) على التوالي.

ويتصدر فريق باريس سان جيرمان المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه فريق إشبيلية وبوروسيا دورتموند برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما يحتل فريق كارباتي المركز الرابع الأخير من دون رصيد.

المجموعة (A)

تعادل فريق مانشستر سيتي مع ضيفه يوفنتوس الايطالي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت على استاد "سيتي أوف مانشستر"، افتتح الضيوف التسجيل عن طريق مهاجمهم فينتشينزو ياكوينتا في الدقيقة الـ 11، وأدرك مايكل جونسون التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 38 من زمن اللقاء.

بينما فاز فريق ليخ بوزنان البولندي على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي بهدفين دون رد، سجلهما كل من المدافع الكولومبي مانويل أربوليدا والمهاجم سلاومير بيسكو في الدقيقتين الـ (47، 80) على التوالي، ليصعد ليخ الى الصدارة برصيد أربع نقاط، متقدماً بفارق الأهداف على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما يحتل يوفنتوس المركز الثالث برصيد نقطتين، وسالزبورغ المركز الرابع من دون نقاط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا