الصحراء الغربية تعترف من حيث الواقع باستقلال جمهورية أوسيتيا الجنوبية، والجزائر على طريق الاعتراف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55376/

قال قسطنطين كوتشييف مستشار رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية يوم 30 سبتمبر/أيلول في حديث مع وكالة أنباء "اتار تاس" ان الصحراء الغربية تعترف من حيث الواقع باستقلال أوسيتيا الجنوبية، وذلك بعد ان أجرى كوتشييف مباحثات مع المسؤولين في الجمهورية الصحراوية العربية الديموقراطية التي وصل اليها في وقت سابق.

قال قسطنطين كوتشييف مستشار رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية يوم 30 سبتمبر/أيلول في حديث مع وكالة أنباء "اتار تاس" ان الصحراء الغربية تعترف من حيث الواقع  باستقلال أوسيتيا الجنوبية، وذلك بعد ان أجرى كوتشييف مباحثات مع المسؤولين في الجمهورية الصحراوية العربية الديموقراطية التي وصل اليها في وقت سابق.
وحسب كوتشييف، فان "مسألة الاعتراف بجمهوريتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا من قبل الصحراء الغربية كانت قد طرحت في جدول الاعمال في ربيع 2008، وقد رحبت الصحراء الغربية باعتراف روسيا بهاتين الجمهوريتين في أغسطس/آب من العام نفسه. وتعترف الجمهورية الصحراوية العربية الديموقراطية باستقلال جمهورية أوسيتيا من حيث الواقع، رغم انه لم يتم بعد التوقيع على الوثائق الخاصة بالاعتراف واقامة العلاقات الدبلوماسية على المستوى الرسمي".
كما أشار كوتشييف أيضا الى ظهور آفاق معينة في علاقات أوسيتيا الجنوبية مع الجزائر، حيث قال ان المسؤولين الجزائريين اشاروا خلال المشاورات التي أجراها معهم الى ان "الدعم الجزائري لأوسيتيا الجنوبية يمكن ان يسهم في الاعتراف بالجمهورية لاحقا من قبل بلدان أفريقية أخرى".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك