لافروف: يجب على الرباعية دعم محمود عباس سواء استمر في المفاوضات ام لا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55367/

صرح وزير الخاجية الروسي سيرغي لافروف انه ينبغي على "الرباعية" الدولية الخاصة بالسلام في الشرق الاوسط تأييد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس فيما يتعلق بمواصلة المفاوضات المباشرة مع إسرائيل او عدم مواصلتها، وذلك على ضوء انتهاء فترة تجميد بناء المستوطنات الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.

صرح وزير الخاجية الروسي سيرغي لافروف في لقاء اجرته معه صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية، ستنشره في عددها الصادر يوم غد 1 أكتوبر/تشرين الثاني، انه ينبغي على "الرباعية" الدولية الخاصة بالسلام في الشرق الاوسط  تأييد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس فيما يتعلق بمواصلة المفاوضات المباشرة مع إسرائيل او عدم مواصلتها، وذلك على ضوء انتهاء فترة تجميد بناء المستوطنات الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.واضاف لافروف ان "الامر بعد 26 سبتمبر/أيلول (تاريخ انتهاء فترة التجميد ) اصبح يعتمد على موقف محمود عباس".
واوضح لافروف انه "في اطار (فعاليات) الجمعية العامة للامم المتحدة تحدثنا مع ممثلي الكثير من الحكومات العربية ومع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى. انهم جميعا يشاركوننا الرؤيا المتعلقة بالوضع".
كما شدد لافروف على ان "الرباعية"، الاطراف المعنية بمتابعة ملف التسوية في الشرق الأوسط والممثلة بروسيا وأمريكا وهيئة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، يجب ان تدعم القرار الذي سيتخذه الرئيس الفلسطيني، منوها بان الامر يتعلق بـ "بلده وشعبه ودولته المستقبلية". 
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)