عرض أول صور حديثة للنجل الأصغر والخليفة المتوقع لزعيم كوريا الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55363/

نشرت وسائل الاعلام الكورية الشمالية يوم الخميس 30 سبتمبر/ايلول اولى الصور الفوتغرافية لكيم جونغ اون الابن الاصغر للزعيم الكوري الشمالي الحالي كيم جونغ ايل والذي يرجح ان يخلفه في السلطة.

نشرت وسائل الاعلام الكورية الشمالية يوم الخميس 30 سبتمبر/ايلول اولى الصور  الفوتغرافية لكيم جونغ اون الابن الاصغر للزعيم الكوري الشمالي الحالي كيم جونغ ايل والذي يرجح ان يخلفه في السلطة.
ومن بين شخصيات الصف الاول في الصور ظهر جالسا الزعيم الحالي لكوريا الشمالية كيم جونغ ايل، الذي تم التجديد له في منصب الامين العام لحزب العمال الشيوعي الحاكم خلال مؤتمر عقده الحزب مؤخرا.
وقد ظهر جونغ اون في الصورة الرسمية لعشرات المسؤولين العسكريين والمدنيين شابا ممتلىء البدن لا تظهر على وجهه اية تعابير ويفصله مقعدان الى يمين والده كيم جونج ايل في الصف الامامي.
هذا وقد تم تعيين كيم جونج أون  مؤخراً في مناصب سياسية وعسكرية كبيرة  في هذه الدولة المنعزلة التي أثارت  وتثير تطلعاتها لان تصبح قوة مسلحة نوويا قلق العالم الخارجي.
وهذه الصور التي نشرتها وسائل الاعلام الحكومية هي الاولى منذ بروز شخصية  كيم جونج أون مؤخراً بعدما انيطت به مسؤوليات رسمية . وهو في العشرينات من عمره وثالث ابناء الزعيم الكوري الشمالي الحالي ، ولا يعرف عنه الكثير سوى أنه تلقى تعليمه في سويسرا. وترجع الصور السابقة المنشورة له الى فترة طفولته.
وقال بارك يونج هو من المعهد الكوري للوحدة الوطنية ان الصور توفر تأكيدا غير مكتوب بأن كيم الصغير هو الوريث في الحكم  لوالده.
وعلى الرغم من أنه لم يتم تعريفه في الصورة رسميا فان الشاب كان الشخص الوحيد في الصورة الذي يقارب عمره عمر جونج أون.
وبعد ذلك ببضع ساعات عرض التلفزيون الكوري الجنوبي لقطات مصورة بالفيديو لنفس الشاب خلال مؤتمر للحزب الحاكم.
وبعد تكهنات على مدى عدة اشهر أصبح جونج أون الرجل الثاني بعد والده في اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك