مسؤول روسي: منذ بداية السنة الجارية صادرنا اكثر من 30 طنا من المخدرات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55354/

صرح فيكتور ايفانوف مدير الهيئة الفيدرالية للرقابة على المخدرات بانه " فقط منذ بداية شهر سبتمبر/ ايلول تم في روسيا مصادرة 110 كغ. هيرويين وحوالي 6 اطنان ماريخوانا و100 كغ. تقريبا من الحشيشة و1.6 كغ من مادة ديزومورفين حيث يعادل مجموعها 20 مليون جرعة ".

صرح فيكتور ايفانوف مدير الهيئة الفيدرالية للرقابة على المخدرات بانه " تم منذ بداية شهر سبتمبر/ ايلول  في روسيا مصادرة 110 كغ. هيرويين وحوالي 6 اطنان ماريخوانا و100 كغ. تقريبا من الحشيشة و1.6 كغ من مادة ديزومورفين حيث يعادل مجموعها 20 مليون جرعة ". وتم منذ بداية السنة الحالية مصادرة حوالي 30 طنا من المواد المخدرة منها 6 الاف شحنة جملة وتم وقف نشاط 12 الف مجموعة اجرامية واغلق اكثر من 5.5 ألف موقع لتعاطي المخدرات.
واكد ايفانوف بشكل خاص على ازدياد الطلب على مادة ديزومورفين بين مدمني المخدرات " لقد تم مصادرة 35 كغ. منه منذ بداية السنة الحالية وهذا اربعة اضعاف ماصودر خلال السنة الماضية. وليست هذه مصادفة لان حجم المستحضرات الطبية المحتوية على مادة " كوديين " التي تباع في الصيدليات ازداد بمقدار 10 اضعاف خلال 5 سنوات ". واضاف مؤكدا " ان هذا يعود الى ازدياد الطلب عليها من طرف المدمنين ".
وحول الوضع في مقاطعة موسكو قال ايفانوف ان عدد المدمنين المسجلين رسميا في المقاطعة بلغ 17 الف مدمن. ولكن حسب معطيات مكتب الطب الشرعي التابع لوزارة الصحة في المقاطعة " لا تزيد نسبة عدد المتوفين سنويا بسبب المخدرات عن 14 %  من مجموع المدمنين المسجلين رسميا " وهذا يسمح لنا ان نعتقد بوجود عدد كبير من المدمنين في المقاطعة.
وقال ايفانوف " حسب تقييم الهيئة الفيدرالية للرقابة على المخدرات في مقاطعة موسكو فان عدد المدمنين على المخدرات في المقاطعة يمكن ان يصل الى 100 الف شخص وهو ما يعادل 7 اضعاف عددهم المسجل رسميا ويشكل نسبة 1.5 % من اجمالي عدد سكان المقاطعة ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)