السلطات القرغيزية تعلن التحري دوليا عن 20 شخصا من اقرباء الرئيس القرغيزي المخلوع والمقربين له

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55353/

اعلنت السلطات القرغيزية التحري دوليا عن 20 شخصا من اقرباء كرمان بيك باقييف رئيس البلاد السابق المخلوع والاشخاص المقربين له وذلك في اطار التحقيقات بالقضايا الجنائية التي ااتهموا بها ومن بينها القتل الجماعي للمواطنين في الساحة المركزية للعاصمة بشكيك يوم 7 ابريل/نيسان الماضي.

اعلنت السلطات القرغيزية التحري دوليا عن 20 شخصا من اقرباء كرمان بيك باقييف رئيس البلاد السابق المخلوع والاشخاص المقربين له. جاء ذلك في بيان للنيابة العامة القرغيزية نشر في 30 سبتمبر/ايلول. وتجري النيابة حاليا التحقيق في القضايا الجنائية التي ااتهموا بها هؤلاء ومن بينها  جريمة القتل الجماعي للمواطنين في الساحة المركزية للعاصمة بشكيك في 7 ابريل/نيسان الماضي.
فقد فتح العسكريون الذين كانوا يقومون  بحراسة دار الحكومة في ذلك اليوم النار على المشاركين في المظاهرة الحاشدة التي نظمتها المعارضة. وقد اسفرت تلك الاحداث عن مقتل او جرح اكثر من 100 شخص.
ويرأس قائمة المطلوبين قضائيا الرئيس المخلوع باقييف نفسه . كما تضم القائمة نجليه واخيه جانيش الذي كان يرأس هيئة حراسة قادة البلد، ورئيس الحكومة السابق دانيار اوسينوف ، والرئيس السابق لهيئة الامن الوطني  مراد سوتالينوف وعددا من المسؤولين الكبار في مجال المالية.
ويذكر ان باقييف يقيم حالياً مع عائلته في العاصمة البيلاروسية  مينسك. وقد رفضت سلطات بيلاروسيا مرتين تلبية طلب القيادة القرغيزية الجديدة بتسليم باقييف اليها.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)