عرض فيلم "الحرب والسلام" يفتتح اعمال نادي السينما في القاهرة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55346/

اقيمت في 29 سبتمبر/ايلول الجاري في قاعة تشايكوفسكي للسينما والحفلات الموسيقية بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة امسية نظمها المركز بالتعاون مع جمعية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية. وذلك بمناسبة افتتاح نادي السينما والذكرى ال 90 لميلاد المخرج السوفيتي الشهير سيرغي بوندارتشوك.

 اقيمت في 29 سبتمبر/ايلول الجاري في قاعة تشايكوفسكي للسينما  والحفلات الموسيقية بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة امسية نظمها المركز بالتعاون مع جمعية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية. وذلك بمناسبة افتتاح نادي السينما والذكرى ال 90 لميلاد المخرج السوفيتي الشهير سيرغي بوندارتشوك. وافتتحت الفعالية بعرض فيلم "الحرب والسلام" من اخراج سيرغي بوندارتشوك مع شريط الترجمة باللغة العربية.

وقد القى الكسندر بالينكو ممثل الوكالة الفيدرالية للتعاون الدولي الانساني في جمهورية مصر العربية كلمة افتتاحية في الامسية حيث شكر الجمهور الوافر على اهتمامه وولعه بالسينما الروسية وابرز كذلك الدور الايجابي الكبير الذي تلعبه السينما في  تعزيز روابط الثقافة بين البلدين واطلاع المشاعد على  واقع البلاد. كما رحب بالينكو بافتتاح نادي السينما في المركز.

وتحدث الناقد المصري المعروف وليد سيف الذي حضرالامسية الى الجمهور عن مراحل تطور السينما السوفيتية  والروسية. وتناول بصورة خاصة ابداع سيرغي بوندارتشوك وسيرة حياته.
وقد اعرب امين عام جمعية خريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية  شريف عيد في كلمته عن أمله  بان  يكون استئناف عمل نادي السينما خطوة جديدة على طريق تعزيز العلاقات الروسية المصرية  في مجال الثقافة. وتذكر شريف عيد  بحفاوة ايام التعاون الاوثق بين مصر والاتحاد السوفيتي. فابرز فضول احمد الاتربي صاحب دار عرض سينما "اوديون" بوسط القاهرة في ترويج الافلام السوفيتية في مصر. وقدم للحضور ابنه وليد الاتربي وابنته نشوة الاتربي اللذين  اكدا مشاعر الصداقة والود التي يكنانها ازاء روسيا ورغبتهما في الاقتداء بابيهما.
وقد حضر الامسية ممثلون عن المثقفين المصريين وخريجو الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية وبضع قنوات تلفزيونية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك