المحادثات العسكرية بين الكوريتين تنتهي بدون نتائج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55344/

انتهت المحادثات العسكرية الأولى منذ عامين بين الكوريتين الشمالية والجنوبية دون تحقيق نتائج بسبب إختلاف الطرفين على أسباب حادث غرق السفينة "تشيونان" الكورية الجنوبية. وكان الإجتماع الذي عقد يوم الخميس 30 سبتمبر/أيلول في بلدة بانمونغوم الحدودية المنزوعة السلاح كان يهدف الى بحث قضايا ترسيم الحدود البحرية ونزع فتيل التوتر الذي نشب بين الجارتين اثر غرق السفينة.

انتهت المحادثات العسكرية الأولى منذ عامين بين الكوريتين الشمالية والجنوبية دون تحقيق نتائج بسبب إختلاف الطرفين على أسباب حادث غرق السفينة "تشيونان" الكورية الجنوبية.
وذكرت مصادر في وزارة الدفاع الكورية الشمالية ان سيئول كانت تصر خلال المحادثات على تقديم بيونغ يانغ إعتذارا عن إغراق السفينة التي أكدت نتائج التحقيق الدولي أن طوربيدا كوريا شماليا تسبب في هلاكها. لكن بيونغ يانغ ما زالت ترفض كافة الاتهامات بالمسؤولية عن إغراق السفينة.
وكان الإجتماع الذي عقد يوم الخميس 30 سبتمبر/أيلول في بلدة بانمونغوم الحدودية المنزوعة السلاح كان يهدف الى بحث قضايا ترسيم الحدود البحرية ونزع فتيل التوتر الذي نشب بين الجارتين اثر غرق السفينة. ولم يحدد الطرفان موعدا جديدا لاجراء الجولة الثانية من المباحثات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك