ممثل روسيا في الامم المتحدة ينتقد الاجراءات الدولية "الغير فعالة" لمكافحة المخدرات في أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55337/

قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة ان الاجراءات التي يتخذها المجتمع الدولي لمحاربة انتاج وتهريب المخدرات في أفغانستان، لا تعطي الثمار المرجوة. ودعا الدبلوماسي الروسي الى إعادة النظر بالاجراءات التي يتخذها المجتمع الدولي في هذا المجال، مشيرا الى انها يجب ان تستهدف جميع مراحل انتاج وتهريب المخدرات.

قال فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة ان الاجراءات التي يتخذها المجتمع الدولي لمحاربة انتاج وتهريب المخدرات في أفغانستان، لا تعطي الثمار المرجوة.
وشدد تشوركين خلال الاجتماع المفتوح لمجلس الأمن الدولي يوم 29 سبتمبر/أيلول، على ضرورة زيادة  الجهود الدولية لمحاربة المخدرات. وأشار الى أن الاتجار غير الشرعي بالمخدرات اندمج مع الارهاب وبات يشكل تهديدا للسلام والاستقرار.
ودعا الدبلوماسي الروسي الى إعادة النظر في الاجراءات التي يتخذها المجتمع الدولي في هذا المجال، مشيرا الى انها يجب ان تستهدف جميع مراحل انتاج وتهريب المخدرات، بدءا من تدمير مزارع الافيون والبنية التحتية لتهريبه، وصولا الى إدراج اسماء تجار المخدرات على قوائم العقوبات الأممية.
واعرب تشوركين عن دهشته من عدم قيام الناتو بأي تحركات لمكافحة المخدرات، مشيرا الى ان الحلف لم يرد بعد على اقتراح قدمته منظمة معاهدة الأمن الجماعي للتعاون في هذا المجال.
من جانبه قال إيغور خوخلوف الخبير في الشؤون الأفغانية من معهد الاقتصاد العالمي والسياسة الدولية بموسكو في لقاء مع قناة "روسيا يوم"، ان القوات الأمريكية مسؤولة بالدرجة الأولى عن مكافحة المخدرات في أفغانستان. وذكر الخبير أن الرئيس الامريكي السابق جورج بوش لم يعير اهتماما كبيرا لمشكلة المخدرات، بل ركز على الحرب في العراق. وذكر أن الولايات المتحدة تعاني من المخدرات التي تأتي من أمريكا اللاتينية وليس من أفغانستان، ولذلك هي لا تهتم كثيرا بهذه القضية التي تشكل تهديدا لروسيا والبلدان الأوروبية والصين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك