دبلوماسيون عرب: تأجيل اجتماع لجنة المبادرة العربية ليومين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55336/

اوردت صحيفة "القدس العربي" على موقعها الالكتروني يوم الخميس 30 سبتمبر/ايلول أنه تم تأجيل الاجتماع الذي كان من المقرر ان تعقده لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، يوم 4 اكتوبر/تشرين الاول في مقر جامعة الدول العربية، الى الـ6 من الشهر نفسه ، وذلك بسبب طلب بعض الأطراف العربية إجراء المزيد من المشاورات على خلفية عدم تجديد الحكومة الاسرائيلية لقرار تجميد بناء المستوطنات في القدس والضفة الغربية.

اوردت صحيفة "القدس العربي" على موقعها الالكتروني يوم الخميس 30 سبتمبر/ايلول أنه تم تأجيل الاجتماع الذي كان من المقرر ان تعقده لجنة متابعة مبادرة السلام العربية، يوم 4 اكتوبر/تشرين الاول في مقر جامعة الدول العربية، الى الـ6  من الشهر نفسه ، وذلك لاتخاذ موقف من استمرار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية على خلفية عدم تجديد الحكومة الاسرائيلية لقرار تجميد بناء المستوطنات في القدس والضفة الغربية.

وذكرت الصحيفة ان دبلوماسيين عرب افادوا لوكالة الانباء "يونايتد بريس انترناشونال"  إن الاجتماع الذي طلبت عقده السلطة الفلسطينية أجل لمدة يومين، وذلك بسبب طلب بعض الأطراف العربية إجراء المزيد من المشاورات بشأن الموقف العربي من استمرار المفاوضات.

وكان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قد اكد  ان الاجتماع الطارئ القادم لوزراء خارجية لجنة مبادرة السلام العربية سيخصص لمناقشة اخر تطورات المفاوضات، وموضوع الاستيطان، مشيرا الى انه  موضوع رئيسي وحاسم لنجاح او فشل اي مفاوضات.

واستبعد موسى ان تستمر المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان الاسرائيلي، وقال ان ذلك لن يؤدي الا  الى ضياع الوقت و ضياع مصالح العرب،حسب تعبيره.  واشار الى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيشارك في اجتماع اللجنة، موضحا ان مهمة اللجنة تتمثل بكيفية مساعدة عباس في هذه الفترة من خلال دعم موقفه ضد الاستيطان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية