تشوركين: الفلسطينيون والاسرائيليون مسؤولون عن مصير عملية السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55333/

اعتبر فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة أن الفلسطينيين والاسرائيليين يتحملون النصيب الأكبر من المسؤولية بشأن مصير التسوية في الشرق الأوسط.واشار الدبوماسي الروسي الى أن موسكو قلقة من قرار القيادة الاسرائيلية عدم تمديد فترة تجميد الاستيطان بالضفة الغربية، مشيرا الى ضرورة إيجاد سبيل للخروج من الطريق المسدود وضمان مواصلة المفاوضات.

اعتبر فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة أن الفلسطينيين والاسرائيليين يتحملون النصيب الأكبر من المسؤولية بشأن مصير التسوية في الشرق الأوسط.
وقال تشوركين يوم 29 سبتمبر/ايلول انه في حين "تؤكد نتائج اجتماع اللجنة الرباعية الذي انعقد يوم 21 سبتمبر/ايلول ان الوسطاء الدوليين سيقدمون دعما لازما للاسرئيليين والفلسطينيين، لذا فان لهم النصيب الأكبر من المسؤولية عن مصير التسوية".
واشار الدبوماسي الروسي الى أن موسكو قلقة من قرار القيادة الاسرائيلية عدم تمديد فترة تجميد الاستيطان بالضفة الغربية، مشيرا الى ضرورة إيجاد سبيل للخروج من الطريق المسدود وضمان مواصلة المفاوضات.
وذكر تشوركين أن مؤتمر السلام في الشرق الأوسط المزمع انعقاده بموسكو، سيأتي في إطار الجهود الدولية لدفع عملية السلام قدما الى الأمام. وأضاف تشوركين انه إذا اكتسب الحوار الفلسطيني الاسرائيلي المباشر طابعا مستقرا فعندها سيكون بالمقدور التخطيط لهذا المؤتمر. وأعاد الدبلوماسي الروسي الى الاذهان أن مؤتمر موسكو سيبحث المسارين السوري واللبناني.
كما أكد تشوركين على  ضرورة مواصلة التحضير لانعقاد موتمر دولي حول إقامة منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية