باكستان توقف امدادات قوات الناتو في افغانستان عبر أراضيها بعد غارة جوية اودت بحياة 3 من جنودها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55327/

أكدت السلطات الباكستانية يوم الخميس 30 سبتمبر/ايلول انها امرت بوقف جميع قوافل امدادات قوات حلف الناتو العاملة في افغانستان، عبر معبر تورخام على الحدود الباكستانية-الافغانية. وجاء هذا القرار ردا على غارة جوية شنتها مروحية تابعة لقوات الناتو صباح يوم الخميس على منطقة واقعة بالقرب من الحدود مع أفغانستان في إقليم أوراكزاي القبلية بشمال غرب باكستان.

أكدت السلطات الباكستانية يوم الخميس 30 سبتمبر/ايلول انها امرت بوقف جميع قوافل امدادات قوات حلف  الناتو العاملة في افغانستان، عبر معبر تورخام على الحدود الباكستانية-الافغانية.
وجاء هذا القرار ردا على غارة جوية شنتها مروحية تابعة لقوات الناتو صباح يوم الخميس على منطقة واقعة بالقرب من الحدود مع أفغانستان في إقليم أوراكزاي القبلية بشمال غرب باكستان.
وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الباكستانية انه تم إغلاق الامدادات مؤقتا، مشيرا الى ان السلطات تخطط لإجراء تحقيق دقيق في الحادث.
وكان مسؤولون باكستانيون قد اعلنوا في وقت سابق ان 3 ضباط من قوات الأمن الباكستانية قتلوا في الهجوم.
وأوضح مسؤول عسكري باكستاني كبير رفض الكشف عن هويته، بأن "مروحيات تابعة لحلف شمال الأطلسي اخترقت المجال الجوي الباكستاني في "هجوم غير مبرر" واستهدفت مركزا عسكريا لحرس الحدود ما أسفر عن مقتل 3 ضباط وإصابة 3 آخرين".
واكد مسؤول في الناتو نبأ وقوع الهجوم وقع حقا وقال ان طائرات الحلف شنت غارة على مواقع لمسلحين قرب قاعدة للقوات الدولية في اقليم باكتيا الافغاني نافيا دخولها الى المجال الجوي الباكستاني.
من جانب آخر أعلن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ليون بانيتا الذي يزور باكستان حاليا، أن قوات الناتو ستواصل ضرب مواقع المسلحين بالأراضي الباكستانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك