الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يؤكدان سعيهما الى حل الملف النووي الايراني دبلوماسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55316/

اكدت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية وكاثرين اشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ان الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي مصممان على الوصول الى تسوية دبلوماسية في الملف النووي الايراني.

اكدت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية وكاثرين اشتون الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي ان الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي مصممان على الوصول الى تسوية دبلوماسية في الملف النووي الايراني، وذلك عقب اللقاء الذي جمعهما يوم الاربعاء 29 سبتمبر/ايلول في واشنطن.
وقالت كلينتون للصحفيين "تحدثنا عن استمرار القلق لدينا بخصوص البرنامج النووي الايراني واكدنا تصميمنا على حل دبلوماسي لهذه المشكلة. طبعا يتطلب هذا ان تقوم ايران بقبول الدعوة الذي وجهته اليها الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بهدف استئناف الحوار ضمن اطار "5+1".
من جانبها اكدت اشتون موقف كلينتون قائلة "لقد وجهنا الى ايران اشارات واضحة حول استعدادنا للحوار بهدف تسوية المشكلة. وننتظر الوقت الذي ستخبرنا فيه ايران رسميا برغبتها في الحوار"، واعربت عن املها حصول "بعض التقدم" في المستقبل القريب بمسألة استئناف المحادثات.
هذا وكان الرئيس الايراني احمدي نجاد قد اعلن الاسبوع الماضي اثناء خطابه في الجمعية العامة في نيويورك عن استعداد طهران للحوار مع "السداسية"، واضاف : "حسب الخطط السابقة، فان ممثل ايران يستطيع اللقاء في اوكتوبر/تشرين الاول مع احد ممثلي السداسية لتحديد اطار المحادثات".

المصدر : وكالة "ايتر-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك