اوباما يفرض عقوبات على 8 مسؤولين ايرانيين كبار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55313/

اعلن رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما فرض عقوبات من جانب واحد على عدد من المسؤولين الكبار في الحكومة الايرانية لتوفر ادلة جدية حول مشاركتهم في جملة انتهاكات لحقوق الانسان.

اعلن رئيس الولايات المتحدة باراك اوباما فرض عقوبات من جانب واحد على عدد من المسؤولين الكبار في الحكومة الايرانية لتوفر ادلة جدية حول مشاركتهم في جملة انتهاكات لحقوق الانسان، وذلك كما جاء في بيان خاص نشره المكتب الصحفي في البيت الابيض يوم الاربعاء 29 سبتمبر/ايلول.
وقال البيان ان "هذه العقوبات تتخذ بالتوافق مع قانون العقوبات ضد ايران الصادر عام 2010 والذي ينص على معاقبة مسؤولين ايرانيين قاموا بانتهاكات حقوق الانسان اثناء او بعد الانتخابات الرئاسية في ايران عام 2009".
ويتضمن القرار عقوبات مالية وقيود تأشيرية حسب القوانين الامريكية. وقال البيت الابيض في بيانه ان قائمة اسماء المسؤولين الايرانيين المتخذة ضدهم هذه الاجراءات ليست نهائية، وستزيد بحكم الاحداث التي ستجري في ايران وبالتوافق مع ورود معلومات وادلة جديدة.
وتضم قائمة المسؤولين الايرانيين قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري ووزير الرفاه والضمان الاجتماعي الحالي ووزير الداخلية السابق صادق محصولي بالاضافة الى المدعي العام الحالي ووزير الاستخبارات السابق غلام حسين محسني اجئي والمدعي العام السابق لطهران سعيد مرتضوي.
كما تضم القائمة وزير الاستخبارات حيدر مصلحي ووزير الداخلية الحالي مصطفى محمد نجار فضلا عن مساعد قائد الشرطة احمد رضا رادان ونائب قائد الحرس الثوري لشؤون الاستخبارات والقائد السابق لميليشيا الباسيج التابعة للحرس الثوري حسين طيب.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك