رسالة "سرية" تقود مفتشي سكوتلاند يارد الى مكاتب وزارة الدفاع البريطانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55304/

شرع محققون من "سكوتلانديارد" بالتفتيش في مكاتب العمل في وزارة الدفاع البريطانية، وذلك بسبب تسرب رسالة ذات طابع سري، وجهها وزير الدفاع ليام فوكس الى رئيس الحكومة ديفيد كاميرون الى وسائل اعلام.

شرع محققون من "سكوتلانديارد" بالتفتيش في مكاتب العمل بوزارة الدفاع البريطانية، وذلك بسبب تسرب رسالة ذات طابع سري الى وسائل اعلام وجهها وزير الدفاع ليام فوكس الى رئيس الحكومة ديفيد كاميرون.
وافادت قناة "سكاي نيوز" البريطانية في 29 سبتمبر/أيلول ان فوكس حذر رئيس الوزراء في رسالته الى اعادة النظر بشأن الاجراءات المالية القاسية المزمع اتخاذها ازاء وزارة الدفاع، والمتمثلة بتقليص ميزانية الوزارة، في فترة تخوض فيها بريطانيا حربا في أفغانستان.
وحذر الوزير البريطاني من مغبة ما قد يترتب على هذه الاجراءات، بالاضافة الى انها قد تؤثر سلبا على معنويات العسكريين البريطانيين، كما انها ستنعكس على حزب المحافظين المشارك في الائتلاف الحاكم.
واقتبست القناة اقوالا نسبتها للوزير البريطاني جاء فيها ان "ردود فعل الحزبين (في الائتلاف) ووسائل الاعلام والعسكريين، بالاضافة الى ردود الفعل الدولية ستكون عنيفة، في حال لم نعترف بالخطر المحدق وواصلنا دعم الاجراءات القاسية بتقليص المصاريف، في الوقت الذي نخوض فيه حربا".
واشارت وسائل اعلام محلية الى ان الرسالة كتبت عشية اجتماع المجلس الوطني للامن البريطاني، حيث من المقرر طرح مسالة "الرؤية الاستراتيجية في قضايا الدفاع والامن".
وافادت مصادر مطلعة الى الغضب الشديد الذي انتاب وزير الدفاع البريطاني وليام فوكس عندما علم بتسرب الرسالة، وطالب بالبحث في ملابسات الحادثة.
وحول هذا الامر قال فوكس "انه اصبح من الصعب على وزير في الحكومة توجيه رسالة الى رئيس الوزراء في سرية تامة وذلك امر مثير للاشمئزاز، وينبغي تقصي الامر". 
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك