نتانياهو لدى لقائه ميتشل: السلام الذي نلتزم به يجب أن يضمن امن ومصالح إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55289/

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان حكومته ملتزمة بالعملية السلمية على الرغم من وجود عقبات كثيرة أمامها، وأضاف في حديث الى الصحفيين عقب لقائه المبعوث الأمريكي لعملية السلام جورج ميتشل يوم الاربعاء 29 سبتمبر/ايلول، أن السلام الذي يلتزم به يجب أن يضمن امن ومصالح إسرائيل.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان حكومته ملتزمة بالعملية السلمية على الرغم من وجود عقبات كثيرة أمامها، وأضاف في حديث الى الصحفيين عقب لقائه المبعوث الأمريكي لعملية السلام جورج ميتشل يوم الاربعاء 29 سبتمبر/ايلول، أن السلام الذي يلتزم به يجب أن يضمن امن ومصالح إسرائيل.

وأعرب نتانياهو عن امله في استمرار المفاوضات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس من اجل التوصل الى اتفاق سلام خلال عام، مشيرا الى ان حكومته ماضية في مهمة تاريخية للتوصل إلى اتفاق سلام.

من جهته قال ميتشل انه يعلم جيدا أن الطريق إلى السلام ليست بسهلة، مؤكدا التزام الولايات المتحدة وتصميمها على التوصل إلى الهدف المشترك وهو السلام والأمن في الشرق الأوسط، وأشار إلى سعي واشنطن ايضا لاستئناف المسار الإسرائيلي- السوري والإسرائيلي - اللبناني.

وتأتي زيارة ميتشل هذه لاسرائيل في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير صحفية ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعث برسالة ضمانات والتزامات امريكية الى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، في حال موافقة الاخير على تمديد تجميد الاستيطان لشهرين.

وقالت التقارير ان الالتزامات الأمريكية  تتضمن قيام واشنطن بتزويد تل أبيب بأسلحة حديثة، وتقديمها ضمانات لاحباط أي محاولة عربية لطرح موضوع الدولة الفلسطينية على مجلس الأمن في غضون عام، كما تشمل الضمانات منع الفلسطينيين من طرح قضية الاستيطان بالشكل الحالي وحسم مصير المستوطنات في اطار التسوية الدائمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية