باكستان تعلن عن مقتل أحد زعماء القاعدة في غارة جوية على وزيرستان الشمالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55287/

أعلنت مصادر امنية باكستانية يوم 28 سبتمبر/أيلول عن مقتل أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في غارة جوية امريكية على وزيرستان الشمالية مؤخرا. وأسفرت الغارة عن مقتل محمد فاتح المصري زعيم "قاعدة الجهاد في خراسان" التى تنشط في بعض مناطق باكستان وافغانستان وايران.

أعلنت مصادر امنية باكستانية يوم 28 سبتمبر/أيلول عن مقتل أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في غارة شنتها مؤخرا طائرة امريكية بدون طيار  على منطقة وزيرستان الشمالية الباكستانية  . وحسب المصادر فقد أسفرت الغارة عن مقتل محمد فاتح المصري زعيم "قاعدة الجهاد في خراسان" التى تنشط في بعد مناطق باكستان وافغانستان.

ويذكر ان المصري هذا خلف مكان زعيم الجماعة السابق مصطفى أبو يزيد الذي قتل في مايو/أيار الماضي في قصف امريكي لاحدى مناطق وزيرستان الشمالية ايضا.

هذا واشارت الصحافة البريطانية بهذا الخصوص الى ان القصف المكثف الذي تتعرض له مناطق حكم القبائل في باكستان يهدف الى تقويض خطط الارهابيين لشن هجمات على أهداف في بريطانيا وفرنسا وألمانيا. بدورها رجعت القيادة العسكرية الامريكية تصعيد غاراتها الجوية على تلك المناطق الى "حصول الأجهزة الاستخباراتية لبعض الدول الغربية على معلومات دقيقة" حول مخطط تدبير مثل هذه الهجمات. ويذكر ان الطائرات الامريكية شنت 21 غارة على مناطق حكم القبائل خلال سبتمبر/أيلول الجاري.

وفي السياق ذاته افادت قناة "سكاي نيوز" البريطانية ان عناصر من القاعدة خططوا لتنفيذ عدد من الهجمات في بريطانيا على غرار العملية الارهابية التى شهدتها مدينة مومباي الهندية عام 2008 والتى اسفرت عن مقتل 166 شخصا. وحسب بعض المعطيات كانت جماعة ارهابية باكستانية لها صلة بالقاعدة تستعد لشن سلسلة هجمات تضرب من خلالها عدة مدن  بريطانية وفرنسية والمانية بالتزامن .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك