ممثل رئيس روسيا في شمال القوقاز يتعهد بتطهير المنطقة من الارهابيين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55282/

تعهد الكسندر خلوبونين الممثل المعتمد للرئيس الروسي في الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز بالاستمرار في ممارسة النهج الرامي الى تطهير منطقة شمال القوقاز من الارهابيين. جاء ذلك في كلمة القاها خلوبونين يوم 29 سبتمبر/ايلول في مجلس الاتحاد الروسي.

تعهد الكسندر خلوبونين الممثل المعتمد للرئيس الروسي في الدائرة الفيدرالية لشمال القوقاز بالاستمرار في ممارسة النهج الرامي الى تطهير منطقة شمال القوقاز من الارهابيين. جاء ذلك في كلمة القاها خلوبونين يوم 29 سبتمبر/ايلول  في مجلس الاتحاد الروسي.
وقال خلوبونين في كلمته:"  فيما يتعلق بالمتطرفين والارهابيين المسلحين  في منطقة شمال القوقاز فاننا  كنا نصفيهم وسنقوم بتصفيتهم. وشأننا شأن اي بلد في العالم قام بذلك".
واضاف قائلا:"  لا توجد حاليا اية طريقة اخرى لمعاملتهم غيرالتصفية الجسدية".
 وأكد خلوبونين مجيبا على سؤال عن النظام القضائي في شمال القوقاز اكد عدم فاعلية هذا النظام وقال :" لدينا في شمال القوقاز ما يكفي من المحاكمات.  لكن النظام القضائي هناك يعمل بشكل بحيث ان شخصا على سبيل المثال لو  سرق مليون دولار تفرض عليه غرامة قدرها  30 دولارا !. ويعتبر التعامل مع مثل  هذا النظام امرا غير بسيط ".
وعلق خلوبونين على حالات اختطاف الناس وانتهاك حقوق الانسان. وقال  انه يتم حاليا بتكليف من رئيس الدولة تشكيل مجلس اجتماعي يضم ممثلين عن المنظمات الاجتماعية وحماة الحقوق. وسينظر المجلس  في وقائع خرق حقوق الانسان في المنطقة.

 رئيس انغوشيا يؤكد تصفية كل زعماء العصابات السرية  في الجمهورية

استطاعت  انغوشيا تصفية زعماء العصابات السرية كلهم عمليا. اعلن ذلك رئيس جمهورية انغوشيا  يونس بيك يفكوروف  في مؤتمر صحفي عقد يوم 29 سبتمبر/ايلول.
وقال يفكوروف ان هذا الامر يمكن ان يوضح احلال الاستقرارالنسبي في الجمهورية. ومن جهة اخرى اكد يفكوروف ان نتائج ملموسة كبيرة  لم تحرز بعد بسبب ان القوة هي اساس  لكل هذه الاعمال ، علما ان قوات الامن والشرطة والقوات الخاصة الفيدرالية ترابط في الجمهورية، وتحرز النجاحات بفضل جهودها.

وعلق يفكوروف على الطرق والاساليب التي يستعين بها افراد قوات الامن في الجمهوريةوقال:" يقول البعض ان تلك الطرق تتصف بقسوة وصرامة. لكن العملية الجراحية  تعني هي ايضا  الصرامة لانها امر لا مفر منه.  وعندما  يقوم الارهابيون باعمال القتل والنسف وتحريض شعب على آخر قلما  يذكر ذلك. لكن في حال  تستعين اجهزة الامن بالعنف والقسوة ضدهم  يتذكر الجميع  الاساليب الانسانية!".  واضاف قائلا:"  لا نريد المعاقبة الصارمة بحق احد لكي يخاف غيره، لكننا نريد فرض النظام وعلاج المرض".
ومن جهة اخرى اعترف يفكوروف  بعدم ممارسة الاجراءات الوقائية ضد الجريمة  في انغوشيا. وقال :"ان الجهود الوقائية في الجمهورية وروسيا كلها  تشكل اساسا لمواجهة اية جرائم. لكن تلك الجهود لا تبذل لدينا للاسف".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)