انطلاق أول مفاوضات عسكرية بين الكوريتين منذ عامين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55277/

أعلنت مصادر امنية في كوريا الجنوبية يوم الاربعاء 29 سبتمبر/ايلول ان الدولتين الكوريتين اتفقتا على اجراء أول مفاوضات عسكرية بينهما منذ عامين، على ان تعقد الجلسة الاولى لهذه المفاوضات يوم غد الخميس في بلدة بانمونجوم الحدودية. ومن المتوقع ان يتصدر اللقاء موضوع ترسيم الحدود البحرية في البحر الاصفر.

أعلنت مصادر امنية في كوريا الجنوبية يوم الاربعاء 29 سبتمبر/ايلول ان الدولتين الكوريتين اتفقتا على اجراء أول مفاوضات عسكرية بينهما منذ عامين، على ان تعقد الجلسة الاولى لهذه المفاوضات يوم غد الخميس في بلدة بانمونجوم الحدودية.

وقال المصدر ان "المفاوضات ستبدأ غدا (الخميس)، على ان تتناول المسائل المطروحة من قبل الجانبين". ومن المتوقع ان يتصدر اللقاء موضوع ترسيم الحدود البحرية في البحر الاصفر، كما تنوي كوريا الجنوبية اثارة قضية مسؤولية بيونغ يانغ عن اغراق سفينة "تشيونان" الحربية الكورية الجنوبية في مارس/اذار الماضي. واضاف المصدر  ان 3 مسؤولين من كل من البلدين سيشاركون في هذه المفاوضات الجديدة التي هي الاولى بينهما منذ اكتوبر/ تشرين الاول عام 2008.
ويعقد اللقاء بمبادرة بيونغ يانغ التى اقترحت يوم 16 سبتمبر/أيلول استئناف المفاوضات بين الدولتين الشقيقتين . وتأتي هذه الخطوة على خلفية تراجع التوتر بين البلدين مؤخرا، اذ قدمت سيؤول الشهر الجاري مساعدات الى كوريا الشمالية المتضررة جراء الفيضانات، كما  أفرجت  كوريا الشمالية عن قارب صيد كوري جنوبي وبحارته السبعة كانت قد حجزته مؤخرا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك