الصين تهنئ زعيم كوريا الشمالية على إعادة انتخابه رئيسا للحزب الحاكم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55267/

هنأ الرئيس الصيني هو جين تاو يوم الاربعاء 29 سبتمبر/ايلول الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج ايل على اعادة انتخابه كرئيس للحزب الحاكم، واعادة انتخاب وتشكيل هيئة عليا جديدة لقيادة الحزب، دون الاشارة بشكل مباشر الى نجل كيم الاصغر، الذي يتوقع المراقبون ان يرث الحكم في بيونغ يانغ عن ابيه تدريجيا.

هنأ الرئيس الصيني هو جين تاو يوم الاربعاء  29 سبتمبر/ايلول الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج ايل على اعادة انتخابه كرئيس للحزب الحاكم، واعادة انتخاب وتشكيل هيئة عليا جديدة لقيادة الحزب، دون الاشارة بشكل مباشر الى نجل كيم الاصغر، الذي يتوقع المراقبون ان يرث الحكم في بيونغ يانغ عن ابيه تدريجيا. .

وقال هو جين تاو أن بلاده مستعدة للقيام بجهود مشتركة مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لرفع مستوى العلاقات بين البلدين بشكل متواصل من أجل مصلحة أفضل للشعبين وتقديم مساهمة أكبر في تحقيق سلام دائم ورخاء مشترك في المنطقة.

ويذكر ان الصين هي الحليف الحقيقي الوحيد لكوريا الشمالية، حيث زار كيم الاب الصين الشهر الماضي، فيما وردت انباء انه اصطحب نجله الاصغر ( جونغ أون) في رحلة استهدف من خلالها اطلاع بكين على خطته لتوريث الحكم.

وقد تم امس تعيين النجل الاصغر  جونغ أون في اكبر اجتماع موسع للحزب الحاكم منذ اربعة عقود، عضوا في اللجنة المركزية للحزب ، كما اصبح الرجل الثاني في قيادة اللجنة العسكرية المركزية ذات النفوذ القوي في الحزب بعد ان ترقى الى رتبة جنرال.

أما كوريا الجنوبية والتي تراقب عن كثب اخر التطورات السياسية في الشمال، فقد أعلنت امس عن زيادة نفقاتها العسكرية عام 2011  لتعزيز امنها واقتناء اسلحة جديدة، بعد اغراق احدى بوارجها بطوربيد في عملية نسبت الى كوريا الشمالية. واوضحت وزارة المالية ان النفقات العسكرية ستزداد بنسبة 5,8% مقارنة بـالعام الحالي ، حيث كانت تقدر بنحو 20 مليار يورو.

من جهتها قالت الولايات المتحدة على لسان مساعد وزيرة خارجيتها فيليب كراولي، إنه من السابق لأوانه تقييم ما أفرزه مؤتمر حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، موضحا ان بلاده سوف تناقش التطورات  مع جميع شركائها في المفاوضات السداسية الخاصة بالبرنامج النووي الكوري الشمالي.

بدورها أظهرت اليابان إهتماما حذراً بتطور الأوضاع في كوريا الشمالية لكنها لم تُعلق بشكل رسمي على ما خرج به اجتماع الحزب الحاكم في بيونغ يانغ.  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك