الاحمد: ابواب المصالحة الفلسطينية فتحت على مصراعيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55265/

أكد رئيس كتلة "فتح" في المجلس التشريعي الفلسطيني، النائب عزام الأحمد يوم 28 سبتمبر/أيلول أن أبواب المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية فتحت على مصراعيها، وذلك بعد اتفاق حركتي فتح وحماس على 3 نقاط من النقاط الأربع الخلافية في ملف المصالحة. وقال الاحمد ان النقطة الرابعة تتعلق بمسألة الأمن الداخلى.

أكد رئيس كتلة "فتح" في المجلس التشريعي الفلسطيني، النائب عزام الأحمد يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول أن أبواب المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية فتحت على مصراعيها، وذلك بعد اتفاق حركتي فتح وحماس على 3 نقاط من النقاط الأربع الخلافية في ملف المصالحة خلال مباحثاتهما على هامش الدورة العادية الثانية للبرلمان العربي التي اختتمت اعمالها يوم الثلاثاء بدمشق.

ونقلت وكالة انباء "معا" الفلسطينية عن الاحمد قوله ان "النقطة الرابعة والأخيرة تتعلق بمسألة الأمن الداخلى وإعادة تشكيل وبناء الأجهزة الأمنية"، وسينظر فيها مسؤولو الحركتين في الاجتماع المزمع عقده فى العاصمة السورية دمشق في مستهل أكتوبر/تشرين الاول المقبل. وبعد الاتفاق على تلك النقطة سيتم التوجه إلى القاهرة للتوقيع على الورقتين "المصرية" و"الفلسطينية- الفلسطينية" لتنتهي بذلك مسألة الانقسام الفلسطيني.

وتأتي هذه التصريحات بعد سلسلة لقاءات اجراها مسؤولو الحركتين  على هامش جلسات البرلمان العربي الذي استضاف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل. واشارت مصادر مطلعة في اعقاب هذه المشاورات الى التقارب الشديد في طروحات الأحمد ومشعل.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية