اوباما: الحرب في افغانستان أصعب من الحرب في العراق.. واستراتيجيتنا في افغانستان لم تفشل بعد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55263/

قال الرئيس الامريكي باراك اوباما في مقابلة مع مجلة "رولينغ ستون" الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول ان الحرب في افغانستان أكثر قسوة من الحرب في العراق، مؤكدا ان الاستراتيجية الامريكية في افغانستان "لم تفشل بعد.. ولم تنجح بعد".

اعتبر الرئيس الأمريكي باراك اوباما ان الحرب في افغانستان تواجه صعوبات أكثر من صعوبات الحرب في العراق، وتوقع استمرار هذا الوضع لعام اضافي. وقال اوباما في مقابلة مع مجلة "رولينغ ستون" الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول ان الحرب في افغانستان "أكثر قسوة من الحرب في العراق"، مؤكدا في الوقت ذاته ان الاستراتيجية الامريكية في افغانستان "لم تفشل بعد.. ولم تنجح بعد".

وأوضح اوباما ان "افغانستان أصعب من العراق اذ هو البلد الثاني الافقر في العالم.. وليس لديه تقليد خدمة مدنية او بيروقراطية فعالة". وقال اوباما "انها قضية بالغة الصعوبة.. وأعتقد انه بعد عام سأظل اكتشف ان الامر قاس والوضع فوضى".

ولفت اوباما الى احراز تقدم في افغانستان على بعض المسارات، بما في ذلك اقامة منطقة آمنة حول قندهار وتصفية القيادات الوسطى في طالبان وتجنيد وبدء تدريب القوات الامنية الافغانية، غير انه اضاف  "لا شك ان قندهار ليست حتى الان مكانا امنا مثلما  لم تكن الموصل والفلوجة مدينتين آمنتين في اوقات معينة من الحرب في العراق". واعترف الرئيس الامريكي بأن "هناك عوامل تعمل وهناك عوامل لا تعمل".

وتعليقا على آفاق انسحاب القوات الاجنبية من افغانستان قال اوباما "لا أحد يريد أكثر مني ان نكون قادرين على انهاء تلك الحرب بطريقة نتأكد فيها ان المنطقة لا تستخدم كقاعدة لاعتداءات ارهابية ضد الولايات المتحدة .. ابتداء من يوليو/تموز 2011 سنبدأ مرحلة انتقالية واذا لم تنجح استراتيجيتنا فسنلجأ الى اعادة مراجعتها حتى نتأكد ان لدينا استراتيجية تعمل".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك