مقتل 4 مسلحين في قصف صاروخي شنته القوات الأمريكية شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55262/

قال مسؤولون أمنيون في باكستان إن 4 مسلحين لقوا حتفهم في قصف صاروخي جديد شنته القوات الأمريكية يوم 28 سبتمبر/ايلول على مناطق في ولاية وزيرستان شمال غرب البلاد.

قال مسؤولون أمنيون في باكستان إن 4 مسلحين لقوا حتفهم في قصف صاروخي جديد شنته القوات الأمريكية يوم 28 سبتمبر/ايلول على مناطق في ولاية وزيرستان شمال غرب البلاد.

وذكر مسؤول في الاستخبارات الباكستانية أن طائرة أمريكية من دون طيار أطلقت صاروخين على منزل كان يشغله متمردون مما أدى إلى مقتل 4 منهم، وقال المسؤول ان هذا الهجوم تم تنفيذه على بلدة زيبا في وزيرستان الجنوبية احد معاقل طالبان باكستان.

وأضاف أن زعيما لتنظيم القاعدة مصري الجنسية يدعى الشيخ فاتح كان من بين القتلى في غارة سابقة وقعت يوم السبت الماضي في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية.

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية إن صاروخين آخرين استهدفا منزلا بمنطقة أنغور في عملية قد تزيد من حدة الأزمة بين الولايات المتحدة وباكستان بشأن قيام الطائرات الامريكية بقصف الاراضي الباكستانية من دون أخذ اذن من السلطات الباكستانية.

وكانت إسلام أباد دانت بشدة الغارات الجوية التي نفذها مؤخراً طيران الناتو في الأراضي الباكستانية، فيما حذر وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك من مغبة تكرار مثل هذه العمليات، وقال انها تشكل انتهاكا لسيادة البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك