ميتشل يصل المنطقة في محاولة لانقاذ المفاوضات المباشرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55261/

وصل المبعوث الامريكي جورج ميتشل الثلاثاء 28 سبتمبر/ايلول الى المنطقة بهدف انقاذ المفاوضات المباشرة من الانهيار جراء استئناف اسرائيل للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية.

وصل المبعوث الامريكي جورج ميتشل الثلاثاء 28 سبتمبر/ايلول الى المنطقة بهدف انقاذ المفاوضات المباشرة من الانهيار جراء استئناف اسرائيل للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية.
ومن المقرر ان يقدم ميتشل مقترحات للجانبين الفلسطيني والاسرائيلي للتغلب على عقدة استئناف البناء الاستيطاني بالضفة الغربية  ومن اجل استمرار  المفاوضات المباشرة.
وذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية الثلاثاء ان نتانياهو يرفض صيغة حل وسط وضعها الامريكيون لضمان استمرار المفاوضات الجارية مع الفلسطينيين.
وقالت الصحيفة عبر موقعها الالكتروني "ان الولايات المتحدة تقترح منح اسرائيل ضمانات بشأن قضية اللاجئين الفلسطينيين والامن والاعتراف بها كدولة يهودية وذلك لكسر حالة الجمود في المفاوضات الناجمة عن الاستمرار في بناء المستوطنات".
واضافت الصحيفة انه من المقرر "ان يلتقي ميتشل الاربعاء بنتانياهو ليناقش معه صيغة حل وسط امريكي قبل ان ينتقل الى رام الله بالضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ".

خبير في شؤون الشرق الاوسط  : الولايات المتحدة تمتلك اوراق ضغط لاستمرار المفاوضات

وفي لقاء مع قناة "روسيا اليوم" قال غيث العمري الخبير في شؤون الشرق الاوسط من فريق العمل الامريكي لاجل فلسطين "ما زالت الولايات المتحدة تمتلك اوراق ضغط لاستمرار المفاوضات، فهي الجانب الاقوى في كل هذه المعادلة مع كلا الطرفين. الا اننا لن نشهد ضغطا كبيرا حتى انتهاء الانتخابات البرلمانية الامريكية ،ولكن بعدها سيقوم الرئيس باراك اوباما بدور اكثر فاعلية.."

للمزيد يمكنكم الاطلاع على تسجيل المقابلة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية