الولايات المتحدة واسرائيل توقع اتفاقية لانتاج نظام دفاعي تكتيكي مضاد للصواريخ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55259/

وقعت الولايات المتحدة واسرائيل اتفاقية مشروع مشترك لانتاج نظام دفاعي تكتيكي مضاد للصواريخ يسمى"براشا دافيد". من جانب آخر بدأ وزير الدفاع الهندي اراكابارامبيل انتوني باجراء محادثات في واشنطن بهدف التجهيز لعدة صفقات كبيرة في مجال التعاون التجاري-العسكري.

وقعت الولايات المتحدة واسرائيل اتفاقية مشروع مشترك لانتاج نظام دفاعي تكتيكي مضاد للصواريخ  يسمى "براشا دافيد". ونقلت وكالة "ايترتاس" الروسية للانباء  عن وكالة الدفاع الصاروخي في البنتاغون اعلانها يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/ايلول عن ان الحديث يدور عمليا حول تمديد الاتفاقية الامريكية-الاسرائيلية السابقة التي توصل اليها الجانبان عام 2008.
وتم التوقيع على الاتفاقية الجديدة يوم الاثنين  . بينما بدأ يوم الثلاثاء وزير الدفاع في الهند اراكابارامبيل انتوني باجراء محادثات في واشنطن مع المسؤولين العسكريين الامريكيين بهدف التجهيز لعدة صفقات كبيرة في مجال التعاون التجاري-العسكري، وذلك قبل زيارة الرئيس باراك اوباما الى الهند المقررة في شهر يناير/تشرين الثاني.
كما تسعى الهند كذلك لدى واشنطن للحصول على موافقتها لحيازة نظام "براشا دافيد" السالف الذكر.
وتخصص الولايات المتحدة الامريكية في الآونة الاخيرة اهتماما لافتا لتطوير العلاقات مع شركائها ضمن مجموعة  "بريك" التي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وذلك بغض النظر على انها ما تزال تمتلك اختلافات جدية في وجهات النظر مع هذه الدول بما فيها مع الهند ، اذ اعرب وزير الدفاع الهندي عشية زيارته الى واشنطن عن قلقه ازاء استمرار الولايات المتحدة بتوريد الاسلحة الى باكستان واستمرار العقوبات الامريكية المفروضة على عدة منظمات هندية للابحاث.
من جانب آخر ركزت وسائل الاعلام الامريكية على اهتمام نيودلهي في توسيع التعاون العسكري-التقني مع واشنطن مشيرة الى تجهيز صفقة تقوم بموجبها الهند بشراء 10 طائرات امريكية ناقلة للجنود "C-17".
كما كتبت صحيفة "واشنطن تايمز" عن مشاركة شركتين امريكيتين في مناقصة لتسليم القوات الجوية الهندية 126 طائرة مقاتلة عسكرية منوهة بان هذه "اكبر مناقصة في العالم" في الوقت الراهن وتبلغ قيمتها 10 مليارات  دولار. واضافت الصحيفة ان قيمة صفقة طائرات "البوينغ" العسكرية الناقلة للجنود وحدها تبلغ عدة مليارات من الدولارات.
وكتبت "واشنطن تايمز" ان الهند "ترغب كثيرا في تحويل علاقاتها الدفاعية مع الولايات المتحدة الى اكثر من مجرد بيع وشراء، بل وتخطيها لاقامة مشاريع انتاج مشتركة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك