انزلاق تربة في قرية مكسيكية نائية قد يؤدي الى خسائر كبيرة في الارواح

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55256/

أدى انزلاق تربة في المكسيك يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول في قرية تقع بولاية أوكساكا في جنوب البلاد الى غمر قرابة 300 منزل. ودحض وزير الداخلية فرانسيسكو بلاكي المعلومات حول سقوط قتلى نتيجة الحادث، علما ان فرق الانقاذ لم تتمكن حتى الآن من الوصول الى المكان بسبب سوء الاحوال الجوية. كما اضاف المسؤول ان 11 شخصا يعتبرون في عداد المفقودين.

أدى انزلاق تربة في المكسيك يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/أيلول في قرية نائية تقع بولاية أوكساكا في جنوب البلاد الى غمر قرابة 300 منزل. ودحض وزير الداخلية فرانسيسكو بلاكي المعلومات حول سقوط قتلى نتيجة الحادث، علما ان فرق الانقاذ لم تتمكن حتى الآن من الوصول الى المكان بسبب سوء الاحوال الجوية وتدمير الطرق المؤدية الى المنطقة. كما اضاف المسؤول ان 11 شخصا يعتبرون في عداد المفقودين. 
وكانت السلطات أعلنت في وقت سابق من اليوم ذاته عن مقتل 7 أشخاص، بينما تجاوز عدد المفقودين - حسب المعطيات الاولية - مئة شخص.ونتج انزلاق التربة عن امطار غزيرة انهالت على الجبال القريبة، مما ادى الى انهيار الكثير من هذه التربة على المنازل القروية في ساعات الصباح الاولى، الامر الذي يدفع المسؤولين الى الاعتقاد ان الكثير من ابناء القرية دفنوا احياءا وهم نيام.
وعلى صفحته الإلكترونية في موقع "تويتر" قال الرئيس المكسيكي فيليب كالديرون ان فرق الانقاذ في طريقها الى القرية، الا ان الوصول اليها صعب جدا بسبب انطلاقا من انها نائية، بالاضافة الى وقوع انهيارات ارضية في وقت سابق، ادت الى اغلاق الطرق المؤدية الى القرية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك