نائب قائد قوات الناتو في افغانستان يدعو الى عدم ايلاء اهمية كبيرة لبدء انسحاب القوات الامريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55245/

اعلن نائب قائد القوات الامريكية وحلف "الناتو" في افغانستان الجنرال البريطاني نيك باركر يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/ايلول ان تقليص عدد القوات الامريكية المقرر اجراؤه في افغانستان صيف العام المقبل لن "يؤثر استراتيجيا" على مهمات القوات المتعددة الجنسية.

اعلن نائب قائد القوات الامريكية وحلف "الناتو" في افغانستان الجنرال البريطاني نيك باركر يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/ايلول ان تقليص عدد القوات الامريكية المقرر اجراؤه في افغانستان صيف العام المقبل لن "يؤثر استراتيجيا" على مهمات القوات المتعددة الجنسية.  افادت بذلك وكالة "ايتر تاس" الروسية للانباء.
واعتبر باركر ان عدد الجنود الامريكيين الذين سيعودون من افغانستان الى الولايات المتحدة في صيف 2011 لن يتجاوز عدة آلاف، لذا فانه دعا الصحفيين الى"عدم ايلاء اهمية كبيرة لبدء انسحاب القوات الامريكية الذي اعلنت عنه ادارة الرئيس باراك اوباما".
وبالنسبة الى القوات البريطانية، فكما قال باركر، فانها لن تحذو حذو الامريكيين ولن يصبح صيف 2011 اشارة لانهاء مهمتها في افغانستان.
وقال باركر "يجب علينا الحذر، ويجب في اي حال من الاحوال عدم اعطاء شعور في البلاد باننا لم نعد ندعمهم وباننا نتركهم بمواجهة الصعوبات.. ويجب علينا الابقاء على عدد من قواتنا في المناطق التي يتطلب وضع الامن فيها هذا بالاشتراك مع القوات الافغانية".
هذا وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد اعلن عام 2015 عام انتهاء المهمة العسكري للقوات البريطانية في افغانستان ،الا ان وزارة الدفاع البريطانية لم تعلن الى الآن عن اي خطط لبدء سحب قواتها من هذا البلد.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك