اسلام آباد تدين بشدة الهجمات الجوية التي نفذها طيران الناتو في الأراضي الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55243/

ادانت وزارتا الداخلية والخارجية في باكستان بشدة الهجمات الجوية التي نفذها مؤخراً طيران الناتو في الأراضي الباكستانية، وقال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك إنه لا ينبغي لمثل هذه الهجمات أن تتكرر. وأوردت التقارير أن الهجمات اودت بحياة أكثر من 50 مسلحا.

ادانت وزارة الداخلية الباكستانية بشدة الهجمات الجوية التي نفذها مؤخراً طيران الناتو في الأراضي الباكستانية، وقال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك إنه لا ينبغي لمثل هذه الهجمات أن تتكرر.
كما اعلنت وزارة الخارجية الباكستانية يوم الاثنين 27 سبتمبر/ايلول إن اسلام آباد  تحتج  بشدة على الهجمات الجوية التى قامت بها داخل الأراضي الباكستانية مروحيات تابعة للقوات  الدولية التي يقودها حلف الناتو "إيساف" في افغانستان .
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية "إن تلك الحوادث انتهاك واضح وخرق لتفويض الأمم المتحدة الذى أعطته لإيساف".
وأضاف أن "تفويض الأمم المتحدة ينتهي عند الحدود الأفغانية، ولا يوجد اتفاق حول قواعد المطاردة الساخنة. ومثل هذه الانتهاكات غير مقبولة".
واستطرد المتحدث أن "باكستان تصدت لمواجهة الإرهابيين بجرأة بالغة وتكلفة باهظة، وتم تأكيد عنصر الثقة بعد تعزيز قدرة القوات المسلحة الباكستانية، وتم إبلاغ مقر حلف الناتو في بروكسل بذلك".
و وصف وزير الداخلية الباكستاني غارات حلف الناتو بالمروحيات داخل باكستان بانها انتهاك لسيادة البلاد، حيث أوردت التقارير أنها اودت بحياة أكثر من 50 مسلحا.
من جانبه قال متحدث باسم حلف الناتو في أفغانستان إن الضربات الجوية تم تنفيذها بعد ان هاجم مسلحون نقطة تفتيش أفغانية صغيرة قرب الحدود مع باكستان.
وبرر المتحدث غارات حلف الناتو النادرة على أساس "إنها دفاع عن النفس".
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك