عباس يؤكد وقف المفاوضات في حال استمرار الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55240/

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/ايلول في مقابلة مع محطة اذاعة "اوروبا-1" الفرنسية ان على اسرائيل اعلان تجميد الاستيطان في الضفة الغربية "طالما هناك مفاوضات سلام جارية، لانه ما دامت هناك مفاوضات، هناك امل".

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الثلاثاء 28 سبتمبر/ايلول في مقابلة مع محطة  اذاعة "اوروبا-1" الفرنسية ان على اسرائيل اعلان تجميد الاستيطان في الضفة الغربية طالما هناك مفاوضات سلام جارية،
وقال عباس "نطلب تجميد الاستيطان طالما ان هناك مفاوضات، لانه ما دامت هناك مفاوضات، هناك امل".
وكرر عباس اثناء المقابلة التي ترجمت الى الفرنسية "لا نريد وقف هذه المفاوضات، لكن اذا استمر الاستيطان، فسنضطر الى وقفها". واضاف ان على نتانياهو ان يعلم ان السلام اهم من الاستيطان، وقال "ان عملية السلام فرصة تاريخية، ولا ادري متى ستسنح مجددا".
كذلك دعا عباس الى اشراك الاتحاد الاوروبي، مقدم الاموال الاول للسلطة الفلسطينية، في مفاوضات السلام، وهذا ما ايده فيه ايضا الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
من جانبه اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يتحمل مسؤولية انهيار المفاوضات المباشرة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، وذلك على خلفية استئناف الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة.
هذا واستؤنفت يوم الاثنين عمليات البناء في بعض مستوطنات الضفة الغربية بعد انتهاء  قرار تجميد الاستيطان لفترة عشرة أشهر ورفض الإسرائيليون تمديده.
المصدر : وكالات

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية : الحكومة الاسرائيلية غير جادة في اية عملية سياسية

وفي مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" قال حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية "اعتقد ان الامور وصلت الى شبه طريق مسدود، اذ تؤكد الحملة الاستيطانية الجديدة بان الحكومة الاسرائيلية لا تريد الاستمرار في المفاوضات وهي غير جادة في اية عملية سياسية".
للمزيد شاهدوا تسجيل المقابلة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية