بترايوس: مسؤولون كبار من طالبان يتواصلون مع الحكومة الافغانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55237/

اعلن قائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الامريكي ديفيد بترايوس يوم الاثنين 27 سبتمبر/ايلول ان عددا من المسؤولين الكبار في طالبان يتواصلون مع الحكومة الافغانية. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن بترايوس قوله ان مسؤولين كبارا من طالبان حاولوا الاتصال باعلى المستويات في الحكومة الافغانية ونجحوا في ذلك.

اعلن قائد القوات الدولية في افغانستان الجنرال الامريكي ديفيد بترايوس يوم الاثنين 27 سبتمبر/ايلول ان عددا من المسؤولين الكبار  في طالبان يتواصلون مع الحكومة الافغانية. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن بترايوس قوله ان مسؤولين كبارا من طالبان حاولوا الاتصال باعلى المستويات في الحكومة الافغانية ونجحوا في ذلك.

ولم يوضح الجنرال الامريكي ما اذا كان مسلحو طالبان مستعدين لفتح حوار مع حكومة الرئيس حامد كرزاي بهدف انهاء النزاع الافغاني، مشيرا الى ان كرزاي حدد شروطاً  واضحة جداً  لهذه المحادثات التي تهدف إلى وضع حدّ للقتال في البلاد.

وأوضح بترايوس ان دعم إعادة الاندماج الأفغاني يساعد في وضع حد لحركات التمرد ، وقال: " أن القضاء على التمرد يعني أيضاً السيطرة على الوضع ودرء وجود ملاجئ للمتمردين خارج البلاد" ،وأضاف: "نحن نشهد إستجابة الحكومة لبعض الإنفتاح الذي أبداه بعض كبار قادة طالبان."

وأكد الجنرال بتريوس إنه في الوقت الذي يرى فيه ضرورة محاربة المسلحين وإعتقالهم،  فإنه يؤيد فكرة المصالحة مع العناصر المعتدلة في طالبان ودمجها في المجتمع، مؤكدا" أن هناك من ينبغي القضاء عليه او إعتقاله،الا انه يجب مع مرور الوقت العمل على دمج بعض المسلحين ممن يدعمون الحكومة الأفغانية في نسيج المجتمع".

من جهة اخرى  أكد المتحدث باسم كرزاي وحيد عمر صحة ما ورد في  تلك التصريحات، وقال إنه يوجد اتصال مع حركة طالبان، غير أنه شدد على أن هذه الاتصالات ليست بداية للمفاوضات، وقال: "في الأشهر الأخيرة كانت هناك  ثمة إتصالات على مستويات مختلفة من طالبان "، مشيرا الى ان تلك الاتصالات منها ما كان مباشرا، ومنها ما كان غير مباشر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك