موسكو قلقة من رفض اسرائيل تمديد تجميد نشاطها الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55232/

اعربت موسكو عن قلقها من رفض اسرائيل تمديد تجميد نشاطها الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية. جاء ذلك في بيان للناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو نشر في موقع الوزارة على الانترنت يوم 28 سبتمبر/أيلول.

اعربت موسكو عن  قلقها من رفض اسرائيل تمديد تجميد نشاطها  الاستيطاني  في الاراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية. جاء ذلك في بيان للناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو نشر في موقع الوزارة على الانترنت يوم 28 سبتمبر/أيلول.

وقال الناطق الروسي ان ذلك( عدم التمديد) يخلق جوا غير ملائم للمفاوضات ويضر المناخ السياسي في المنطقة وافاق اقامة سلام عادل وطويل الاجل فيها. 
وذكر نيستيرينكو بان اجتماع رباعي الوسطاء الدوليين للتسوية في الشرق الاوسط الذي عقد في نيويورك مؤخرا  اقر بانه يجب الا تعرقل اية خطوات احادية الجانب،  بما في ذلك النشاط الاستيطاني،  سير المفاوضات.
وبهذا الصدد دعت روسيا القيادتين  الفلسطينية والاسرائيلية الى ايجاد مخرج من الوضع الناشئ وضمان مواصلة المفاوضات المباشرة في ظل الاحجام عن اتخاذ خطوات احادية الجانب وعن استمرار النشاط الاستيطاني وعن اعمال العنف وذلك من اجل التوصل الى اتفاقيات مقبولة للطرفين  من شأنها ان تستجيب لاماني الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)