البنك الدولي يخطط لشراء الديون المعدومة من بنوك روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55230/

يخطط البنك الدولي لإطلاق آلية جديدة لشراء الديون المعدومة من البنوك الروسية مقابل 100 مليون دولار. وقالت وكالة أنباء بلومبرغ الاقتصادية إنه تجري مباحثات حول اتمام الصفقة بين مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي ومصرف "سبير بنك" الروسي ووكالة التأمين على الودائع الروسية.

يخطط البنك الدولي لإطلاق آلية جديدة لشراء الديون المعدومة من البنوك الروسية مقابل 100 مليون دولار، وذلك وسط تزايد الطلب على القروض في السوق المحلية.
وقالت وكالة أنباء بلومبرغ الاقتصادية إنه تجري مباحثات حول اتمام الصفقة بين مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي ومصرف "سبير بنك" الروسي ووكالة التأمين على الودائع الروسية.
والجدير بالذكر ان حجم القروض المتأخرة الدفع في روسيا آخذ في الازدياد ليصل الى 70 مليار دولار قبل نهاية هذا العام، في حين تنمو سوق القروض المتعثرة ببطء. فلا تتجاوز حصة الديون القابلة للبيع نسبة 2 % من اجمالي القروض المعدومة. كما تظهر دراسات اقتصادية هيمنة قروض المصارف المدرجة في قائمة المؤسسات الائتمانية الثلاثين الكبرى في روسيا على هيكلة القروض المتعثرة في البلاد.
ويرى محللون في مثل هذه الاحصائيات جرس انذار يحذر من احتمال تكرار التجربة المأساوية الصينية التي اضطرت البلاد لمواجهتها بسبب تراكم الديون المتعثرة لدى بنوكها الحكومية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم