معرض شخصي لأحد أعلام الفن غير الرسمي في الاتحاد السوفيتي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55218/

افتتح يوم 23 سبتمبر/أيلول في غاليري "فيللوم" بالعاصمة الروسية معرض شخصي لاعمال الفنان الروسي يوري جاركيخ احد أعلام الفن غير الرسمي في الاتحاد السوفيتي السابق. وستستمر فعاليات المعرض حتى 10 أكتوبر/تشرين الاول المقبل.

افتتح يوم 23 سبتمبر/أيلول في غاليري "فيللوم" بالعاصمة الروسية معرض خاص لاعمال الفنان الروسي يوري جاركيخ احد أعلام الفن غير الرسمي في الاتحاد السوفيتي السابق. وستستمر فعاليات المعرض حتى 10 أكتوبر/تشرين الاول المقبل.
وكان الفنان يوري جاركيخ في السبعينيات من القران الـ20 أحد أعلام الفن غير الرسمي في مدينتي لينينغراد وموسكو، اذ كان هذا النوع من الفن ممنوعا في عهد الاتحاد السوفيتي. وقد اشتهر جاركيخ بعد ان شارك مع زملائه في معرض اطلقت عليه تسمية "البلدوزر"، لان السلطات السوفيتية قمعت هذا المعرض وفرقت المشاركين فيه، كما صادرت بعض الاعمال الفنية المعروضة. فأصبح هذا المعرض علامة فارقة في تاريخ الفن السوفيتي. ونظرا لاضطهاد السلطات له هاجر جاركيخ إلى ألمانيا ثم فرنسا، حيث يعيش ويعمل على مدى أكثر من 30 عاما.
وقد نظم جاركيخ اكثر من 150 معرضا خاصا ومشتركا في برشلونة وبون وبروكسل ولندن ومونت كارلو ونيويورك وباريس وطوكيو وزيورخ ومدن أخرى.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة