محكمة اسرائيلية تقر اخلاء عائلات مقدسية من حي الشيخ جراح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55217/

أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا قرارا باخلاء عائلات فلسطينية لبيوتها في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، مما يتيح للجمعيات الاستيطانية توطين عشرات العائلات اليهودية في الحي. وفي تطور آخر دعا وزير الاسكان الاسرائيلي أرييل أتياس الى استئناف البناء في القدس الشرقية.

قالت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر يوم 28 سبتمبر/أيلول ان المحكمة الإسرائيلية العليا أصدرت قرارا باخلاء عائلات فلسطينية لبيوتها في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية الذي يشهد منذ فترة طويلة مواجهات بين مواطنيه والمستوطنين.
وأقرت المحكمة مؤخرا بأن المستوطنين قدموا سندات تثبت بان الأرض التي تقع عليها البيوت تعود ملكيتها لليهود. ويتيح هذا القرار للجمعيات الاستيطانية توطين عشرات العائلات اليهودية في حي الشيخ جراح.
وقالت وكالة "وفا" للانباء ان مسؤولي الجمعيات الاستيطانية سيطردون عدد من العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح بعد يومين على انقضاء مفعول ما يسمى عقود الإيجار معها، وسيتم إسكان عشرات العائلات اليهودية مكانهم.

وفي تطور آخر دعا وزير الاسكان الاسرائيلي أرييل أتياس الى استئناف البناء في القدس الشرقية. وأكد الوزير في لقائه عوادية يوسف الزعيم الروحي لحزب "شاس" الديني المتطرف يوم 28 سبتمبر/أيلول انه "يدعو الى استئناف البناء في القدس الشرقية تدريجيا وبالتنسيق مع الادارة الامريكية، حسبما كان يتم ذلك في عهد الحكومة الاسرائيلية السابقة". ويعتقد الوزير ان مثل هذه الاجراءات لن تؤدي الى تقويض مسيرة التفاوض مع الفلسطينيين.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية