نجوم عالم الباليه يتألقون في قصر الكرملين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55213/

اقيم للمرة الاولى على خشبة قصر الكرملين الكبير بموسكو يوم 26 سبتمبر/ ايلول العرض اليوبيلي الـ 50 " نجوم باليه القرن الـ 21 ". ويجمع المشروع الدولي الذي تأسس عام 1993 المع نجوم الباليه في العالم.

اقيم  للمرة الاولى على خشبة قصر الكرملين الكبير بموسكو يوم 26 سبتمبر/ ايلول العرض اليوبيلي الـ 50 " نجوم باليه القرن الـ 21 ". ويجمع المشروع الدولي الذي تأسس عام 1993 المع نجوم الباليه في العالم.

وقد شهدت كندا أول حفل لمشروع "نجوم باليه القرن الـ21" عام 1993، ثم انتقلت عروضه الى الولايات المتحدة وفرنسا، حيث شارك فيها خلال هذه السنوات أكثر من 300 راقصا من مختلف دول العالم. وفي هذه المرة وقع الاختيار على العاصمة الروسية.
وقد تسلم جميع المشاركين في الحفل جائزة "Brilliance of the XXI century" التي تعتبر بمثابة الأوسكار في عالم الباليه. ولأول مرة في تاريخ المشروع قرر المنظمون تقديم جائزة خاصة لأفضل راقصة باليه للعقد الأخير. ولكن لجنة التحكيم وجدت صعوبة كبيرة في الاختيار بين أربع مرشحات، فقدمت الجائزة لاربع راقصات في آن واحد، وهن ديانا فيشنيوفا من مسرح "مارينسكي" الشهير بمدينة بطرسبورغ الروسية، ولوسيا لوكارو من فرقة الباليه في بافاريا، وسفيتلانا لونكينا من مسرح "بولشوي" بموسكو، وألينا كوجوكارو من فرقة الباليه الملكية في لندن.

التفاصيل في التقرير المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة