مشعل لـ"سي ان ان": الجهود الامريكية من أجل التسوية السلمية لعبة لا يثق بها الجميع

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55210/

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في حديث لقناة "سي ان ان" الامريكية بث يوم 27 سبتمبر/ايلول ان الجهود التى تبذلها واشنطن من أجل دفع الحوار الفلسطيني-الاسرائيلي لعبة لا يثق بها الجميع. وقال مشعل ان الحوار الذي جرى مؤخرا مع وفد "فتح" أسفر عن إحراز تقدم في ملف المصالحة الفلسطينية.

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" في حديث لقناة "سي ان ان" الامريكية بث يوم 27 سبتمبر/ايلول ان الجهود التى تبذلها واشنطن من أجل دفع الحوار الفلسطيني-الاسرائيلي ليست سوى لعبة لا يثق بها الجميع.
وشدد مشعل على ان كل رئيس امريكي يتعهد  للفلسطينيين والعالم العربي خلال فترة رئاسته الأولى بأنه سيسهم في اقامة دولة فلسطينية في غضون عامين او أربعة اعوام، غير ان النتيجة واحدة دائما، حيث لا يتغير شيء بحلول نهاية فترة رئاسته. ولفت مشعل الى ان مساحة الاراضي الفلسطينية تصغر باستمرار، اما الاراضي الاسرائيلية فتتوسع مع مرور الزمن.
هذا وتعليقا على آفاق تحقيق المصالحة الفلسطينية قال مشعل ان الحوار الذي جرى مؤخرا مع وفد "فتح" أسفر عن إحراز تقدم في ملف المصالحة، وعبر مشعل عن امله بأن تدفع الاتصالات بمسؤولي الحركتين باتجاه تحقيق المصالحة، مضيفا قوله "إذا اتفقنا داخليا على هذه الأمور، فسوف نفتح الطريق أمام تسوية فيما بيننا." واضاف مشعل ان "الهدف هو إجراء انتخابات نزيهة وشفافة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية