وزير خارجية بريطانيا يؤكد سعي بلاده الى تعزيز العلاقات مع روسيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/55199/

اعلن وزير خارجية بريطانيا وليام هيغ يوم الاثنين 27 سبتمبر/ايلول ان روسيا تعتبر شريكا مهما لبريطانيا في عدة مسائل دولية مثل البرنامج النووي الايراني والتسوية السلمية في الشرق الاوسط وان المملكة مهتمة بتحسين العلاقات معها.

اعلن وزير خارجية بريطانيا وليام هيغ يوم الاثنين 27 سبتمبر/ايلول ان روسيا تعتبر شريكا مهما لبريطانيا في عدة مسائل دولية مثل البرنامج النووي الايراني والتسوية السلمية في الشرق الاوسط وان المملكة مهتمة بتحسين العلاقات معها. كما افادت بذلك وكالة "ايترتاس" الروسية للانباء.
واتى هذا الاعلان بمناسبة الزيارة المقررة لهيغ الى موسكو في منتصف الشهر القادم والتي ينوي خلالها تعزيز سعي الحكومة البريطانية الى تطوير علاقات صادقة وشفافة وبناءة مع روسيا.
واكد الوزير البريطاني انه سيتم اثناء المحادثات في روسيا بحث مسائل التجارة والاستثمار ومكافحة المخدرات والمسائل الاقتصادية العالمية وكذلت تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.
واشار هيغ الى ان العلاقات بين روسيا وبريطانيا ساءت في الاعوام السابقة "لاسباب جدية" قائلا ان "المسائل التي يختلف فيها البلدان ساتطرق اليها بصراحة وساحاول كذلك معرفة امكانية تسوية هذه المسائل".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك